والي: الاجتماع المشترك بين الوزراء العرب فرصة للمقاربة بين الشعوب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، أن الاجتماع الأول المشترك بين مجلسي وزراء الصحة والشئون الاجتماعية العرب بشرم الشيخ؛ يعد فرصة كبيرة للعمل على مقاربات متنوعة للقضايا الاجتماعية التي تواجه المواطن العربي، وفرصة لتعميق التعاون عربيًا بين وزارات الصحة والشئون الاجتماعية بما يخدم تحسين أوضاع المواطن العربي.

وأكدت "والي"، في كلمتها التي ألقتها صباح اليوم، الثلاثاء، في الاجتماع المشترك لمجلسي الشئون الاجتماعية والصحة العرب، أهمية مناقشة سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع والمتأثرة بالنزاعات والاحتلال الإسرائيلي كأحد أبرز الموضوعات التي تهم المواطن العربي في الدول العربية التي تعاني من النزاعات وتتماشى مع تكليفات القمة العربية.

كما أشادت "والي"، بالمقترح المقدم من دولة تونس مشروع الاستراتيجية العربية لكبار السن، وما تتضمنه من أبعاد اجتماعية وصحية ونفسية، وأشادت أيضًا بتجربة دولة الإمارات في التعامل مع قضايا كبار السن وإطلاق مسمى كبار المواطنين عليهم.

2

كما دعت "والي"، لوضع قانون عربي استرشادي حول كبار السن بالتعاون مع وزراء العدل العرب والبرلمان العربي ليكون مرجعية للدول  العربية، كما حدث في حالة القانون الاسترشادي للأشخاص ذوى الإعاقة.

كما اقترحت "والي"، تشكيل لجنة مشتركة من المجلسين لمتابعة تطبيق الاستراتيجية، وتقديم تقارير دورية للمجلسين مع التركيز على الجانب الإعلامي، وتصميم حملات إعلامية للتوعية بقضايا كبار السن.

وفِي نهاية كلمتها تقدمت "والي"، بالشكر لكل من ساهم في عقد الاجتماع والإعداد له وطالبت بضرورة عقد الاجتماع المشترك بشكل دوري.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق