نبأ العرب : قرار جديد من وزارة التموين المصرية يهدف إلى خفض سعر كيلو الأرز للمستهلك

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، أسعار الأرز في مصر، شهدت وعلى مدار الفترة الماضية العديد من موجات الارتفاعات السعرية بسبب عدة عوامل كان في مقدمتها قرار بتقليص مساحة الأراضي المُنزرعة داخل مصر بمحصول الأرز ترشيداً لاستهلاك المياه، وكانت نتيجة تلك القرارات أن زادت احتياجات مصر من استيراد الأرز حتى وصلت إلى نصف مليون طن تحتاجه مصر سنوياً من الأرز المستورد، وفى سعيها لكي تجد وزارة التموين المصرية معادلة جديدة لترشيد موجة ارتفاع الأسعار الناتجة عن رفع سعر الأرز للمستهلك المصري من قبل الموردين، اتخذت الوزارة قرار جديدة من شأنه أن يخفض أسعار الأرز بالأسواق في مصر .. إليكم تفاصيله .

قرار جديد من وزارة التموين بشأن أسعار الأرز

حيث أكد رئيس لجنة استيراد الأرز بغرفة صناعة الحبوب مجدي الوليلى، أن وزارة التموين المصرية ممثلة في هيئة السلع التموينية، قد اتخذت قرار بأن يكون توريد أسعار الأرز للمستوردين فورياً دون تأخير وذلك مقابل أن يقوم المستورد بتخفيض أسعار الأرز المقدمة للسوق المصري .

حيث كان نظام الدفع المُتبع من قبل وزارة التموين لموردي الأرز يقضى بالدفع خلال 180 يوم كاملة، مما كان يدفع المورد لزيادة أسعار الأرز .

ومن الجدير بالذكر :

أن الوزارة قد أجلت مناقصة العام الجديد لتوريد الأرز المستورد بسبب ارتفاع الأسعار المقدمة، وأفادت أنباء مؤكدة أن وزير التموين يهدف بان يتم تقديم كيلو الأرز للمستهلك المصري ب 8.5 جنيه للكيلو، وهذا ما اعترض عليه الموردين، مما دفع الحكومة إلى تغير نظام الدفع مقابل إحداث تخفيض ملحوظ بسعر كيلو الأرز .



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق