تعرف على أبرز الأسلحة والانظمة الأمنية المعروضة في إيديكس 2018

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

شهد المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"‬ المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، عرض عدد كبير من الأسلحة والمعدات العسكرية، تقدمها أكثر من 373 عارضا دوليا وموردا لأحدث المعدات والتقنيات الدفاعية والامنية.

ومن أبرز المعروضات العسكرية والدفاعية في إيديكس 2018، أنظمة الدفاع الجوي الارضية والساحلية، وتقنيات مكافحة القرصنة، أنظمة الاسلحة المضادة للدبابات، خرق الجدار، أنظمة المدفعية والذخيرة، أنظمة c4isr، أنظمة cbrn للانذار والحماية، أنظمة الدفاع قصيرة المدى، الملابس التمويهية، أنظمة القيادة والتحكم والاتصال، سايبر ديفينس، الحرب الالكترونية، اجهزة رؤية ليلية، الحواجز الدفاعية والجدران، عمليات الغوص تحت الماء، نظم تخزين الطاقة، المحركات وأنظمة النقل وأنظمة الدفع، نظام المعلومات الجغرافية وتحديد المواقع والملاحة، البنادق والذخيرة، الخوذ وأقنعة، حماية الأذن والعين، أنظمة الطاقة والكهرباء الهجينة، أمن المعلومات.

كما شملت المعروضات في "إيدكس 2018" المركبات البرية، الصيانة والإصلاح والعمرة، وسائل التواصل والإعلام، أنظمة الصواريخ، الهبوط بالمظلات والتواصل الجوي، شركات الأمن الخاصة، وسائل الاتصال عبر الاقمار الصناعية، معدات البحث والإنقاذ والسلامة، صناعة السفن، أنظمة رؤية وتحديد الأهداف، برامج للتطبيقات العسكرية، انظمة السونار والرادار، المراقبة والاستطلاع وأنظمة الأمن، المعدات التكتيكية، تحديد الهدف، معدات الاختبار، معدات التدريب و اجهزة المحاكاة، أنظمة التحكم الذاتي، الأسلحة وأنظمة القتال.

وتنوعت معروضات الشركات فيما بينها؛ حيث كان للجناح المصري والامريكي والصيني والروسي والفرنسي نصيب كبير من زوار المعرض ؛ حيث اشتمل الجناح الأمريكي على عرض انواع مختلفة من الاسلحة مثل نماذج للصواريخ ونماذج للطائرات وكذلك المدرعات والهوائيات والحرب الالكترونية؛ والرادارات.

وشمل الجناح المصري وهو جناح مشترك بين القوات المسلحة والهيئة القومية للانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة المصرية العالمية للبصريات؛ عرض العديد من نماذج الطائرات والمدرعات والقوارب والهوائيات والرادارات، بالإضافة إلى عرض نماذج المساهمة في القطاع المدني.

2

وكان الظهور العربي مميزا حيث عرضت كلا من السعودية والإمارات نماذج متنوعة من المدرعات والعديد من السيارات الخاصة بحماية الشخصيات المهمة.

وتخصصت معروضات الشركات الألمانية في "السفن والغواصات والقوارب والأسلحة الخفيفة"، بينما كان للجناح الروسي نصيب الأسد في الزيارات سواء كان مدنيين او عسكريين، وعرضت الشركات الروسية نماذج لصواريخ اس ٣٠٠ واس ٤٠٠ وصواريخ متوسطة المدى.

وكان للشركات اليابانية والبريطانية حضورا كبيرا في المعرض؛ حيث تخصصت الشركات البريطانية في عرض التكنولوجيا المتطورة في مجال الاتصالات بالاضافة الى الاسلحة المتنوعة سواء كانت خفيفة او ثقيلة؛ بينما تخصص الجناح الياباني في عرض نماذج للسفن والطائرات.

وشهد الجناح الكوري الجنوبي حضورا متميزا في عرض نماذج لمدافع وراجمات للصواريخ؛ كما خصصت الصين جناح كبير عرضت فيه منظومات متنوعة من الصواريخ والطائرات بدون طيار وكذلك تكنولوجيا الحرب الالكترونية.

يشار إلى أن المعرض ينظم بالتعاون مع مؤسسة «كلاريون العالمية» التى تعد أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية على الصعيد الدولى، حيث شاركت فى تنظيم أكثر من 200 فاعلية فى القطاعات المختلفة، ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، ومن المتوقع حضور أكثر من 10 آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق