الإرادة السياسية سر حصد معهد القلب المركز الأول في إنهاء قوائم الإنتظار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

إنهاء قوائم انتظار مرضى العمليات الحرجة، أحد توجيهات القيادة السياسية، التي بدأت منذ ما يقرب من شهرين، وشاركت فيها مستشفيات من القوات المسلحة والشرطة، ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، وبعض المستشفيات الخاصة. 

وحققت المبادرة خلال الفترة الماضية نسب خيالية، حيث وصلت لأكثر من 300% من النسبة المستهدف تحقيقها في تلك الفترة الزمنية، ويرجع هذا الأمر إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية وتضافر جهود الجهات المعنية.

معهد القلب، استطاع أن يحتل المركز الأول في أكبر عدد من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية بإجمالي عدد عمليات 4952 عملية.

ويقول الدكتور جمال شعبان، عميد المعهد القومي للقلب، إن هذا الكم الهائل من العمليات تم تحقيقه لسببين أولهما، الإرادة السياسية التي دعمت ومازالت تدعم التخفيف عن قلوب المصريين، وتذليل العقبات أمام المرضى، وإنهاء الإجراءات بصورة سريعة بعيدًا عن الروتين.

2

وأضاف "شعبان"، في تصريحات خاصة لـ«صدي البلد»، أن العمل الثاني، هو استغلال الطاقات البشرية الموجودة في المعهد ليس أطباء فقط، فالجميع له دور مهم لا غنى عنه، بداية من العامل حتي عميد المعهد الكل في تخصصه ومجاله، موضحًا أن هناك فرحة عارمة لدى جموع العاملين بالمعهد لوصول المعهد إلي المركز الأول في العمليات بعد أن كان في أسفل القائمة وهذا يعد إنجازًا في تلك الفترة الوجيزة. 

وأكد أن توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد التشديد علي إنهاء معاناة المرضي في أسرع وقت دون أي تعقيدات، وبناءً عليه تم اتخاذ عدد من الإجراءات التيسيرية علي المرضي أبرزها، دخول مرضي العمليات الحرجة فورًا وإنهاء لحين إنهاء الإجراءات فالهدف الأسمى إنقاذ المريض. 

وتابع: أنه تم عقد عدد من البرتوكولات بين المعهد والتأمين الصحي، والتمريض والمجلس القومي للسكان، بعض الجهات الأخري للوصول إلي أكبر عدد ممكن من المرضي.

جدير بالذكر أن جميع التدخلات الجراحية التي تنفذ بالمبادرة هى بالمجان تمامًا، ولا يتحمل المريض أي تكلفة مالية، مؤكدًا أن الخدمة العلاجية تقدم للمريض على أعلى مستوى علاجي عاجل وفق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى هذا الشأن، كما أن الوزارة تستقبل بيانات المرضى عبر الخط الساخن 15300 والذي يعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق