وزير الخارجية يؤكد مواصلة الجهود والعمل لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية، سامح شكري، اجتمع اليوم، الأحد، بنائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ومساعدي وزير الخارجية، في إطار الاجتماعات الدورية التي يجريها وزير الخارجية؛ للوقوف على أداء القطاعات والإدارات المختلفة بالوزارة، والبعثات المصرية في الخارج.

وأضاف "حافظ"، أن الاجتماع يعكس اهتمام الوزير شكري بالمتابعة الدقيقة لمعدلات الأداء وسير العمل والتنفيذ الدقيق للتكليفات المحددة لقطاعات وإدارات الوزارة والبعثات المصرية، فضلًا عن أن الاجتماع يأتي في أعقاب صدور قرار وزير الخارجية مؤخرًا بتعيين عدد من مساعدي وزير الخارجية الجدد.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، أن "شكري" أكد خلال الاجتماع، أهمية مواصلة الجهود والعمل الدءوب لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية في الملفات ذات الأولوية للسياسة الخارجية المصرية، وذلك في إطار رؤية واستراتيجية شاملة للسياسة الخارجية تراعي المصالح الوطنية المصرية في الخارج، كما وجه وزير الخارجية بأهمية العمل على إيجاد سبل لتحسين وتطوير الأداء بُغية رفع الكفاءة في شتى أنحاء العمل الدبلوماسي والقنصلي. 

وأوضح أن وزير الخارجية أشار إلى أنه مع اقتراب نهاية عام 2018 وبدء عام 2019، فإنه يتعين إجراء مراجعة شاملة لإنجازات الوزارة وما حققته خلال العام الحالي، وكيفية البناء عليه وتطويره خلال العام المقبل، بما يرقى لتطلعات الشعب المصري. 

وتطرق اللقاء إلى العديد من الموضوعات والقضايا محل اهتمام الوزارة، بالإضافة إلى إجراء حوار حول سير العمل وسبل تطويره، وفي نهاية الاجتماع، أعرب الوزير "شكري" عن أطيب تمنياته بالتوفيق لمساعدي الوزير الجدد في القيام بمهامهم.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق