السفير دياب اللوح يفتتح البازار الخيري الفلسطيني السنوي بالقاهرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
افتتح سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، البازار الخيري الفلسطيني والذي ينظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة السنوي تحت رعاية سفارة فلسطين بالقاهرة، وذلك بنادي المقاولون العرب للتجديف بالجيزة.

بدأ الافتتاح بقص السفير دياب اللوح شريط البازار مع عبلة الدجانى رئيس الإتحاد بالقاهرة، بحضور ممثل وزارة التضامن الاجتماعي محمد سيد وممثلي التنظيمات الشعبية الفلسطينية والشخصيات العامة ولفيف من عضوات الاتحاد وأبناء الجالية الفلسطينية .

وثمن السفير اللوح هذا النهج السنوي الذي تحرص التنظيمات الشعبية عليه للحفاظ على التراث الفلسطيني عبر العمل على تمكين النساء جنبا إلى جنب وفتح مشاريع لأسر منتجة لهم من الأزياء الشعبية والأكلات والمنتجات يدوية ذات الطابع الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الحدث الفلسطيني الذي ينقل التراث من جيل إلى آخر يعزز من الذات الفلسطينية ويمثل حلقة وصل وترابط بين أبناء الجالية مع بعضهم البعض.

اشتمل المعرض على العديد من المطرزات والأزياء والاكسسوارات والمطبوعات والكوفيات والأكلات الشعبية الفلسطينية، إلى جانب مشاركات لمنتجات مصرية لجمعيات خيرية معنية بتأهيل الأسر المنتجة سواء بالاكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات والخزفيات والأخشاب واللوحات الفنية المطبوعة .

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق