السفير البريطاني: إرادة متبادلة لتعزيز الشراكة بين القاهرة ولندن

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
وصل المبعوث التجاري البريطاني، جيفري دونالدسون، ومستشار الدفاع الأول البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، الفريق جون لوريمر، إلى مصر بصحبة وفد تجاري لمناقشة سبل زيادة التعاون في المجالين الاقتصادي والأمني.

ومن المقرر أن يحضر الزائرون رفيعو المستوى معرض إيديكس، الذي تنظمه شركة "كلاريون" التي تُعد من رواد تنظيم الفعاليات في المملكة المتحدة، ويضم المعرض أكثر من 20 شركةً بريطانيةً متخصصةً في مجالي الأمن والدفاع.

ويعقد المبعوث التجاري البريطاني اجتماعًا مع وزير التجارة المصري لمناقشة مستقبل الاستثمارات البريطانية في مصر وتعميق الروابط التجارية المستقبلية. ويجتمع دونالدسون أيضًا مع ممثلين من وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي.

وقد صرح المبعوث التجاري البريطاني بقوله: "تحظى مصر بأهمية استراتيجية حيوية في المنطقة ومستقبل مصر مهم للغاية بالنسبة للمملكة المتحدة. يسعدني أن أعود إلى مصر مع وفد من الشركات البريطانية الرائدة التي تركز على التعليم، بالإضافة إلى أكثر من عشرين شركةً بريطانيةً تشارك في أول معرض دفاعي مصري لدعم هذه الدولة في جهودها لتحقيق الأهداف التنموية."

وقال السفير البريطاني لدى مصر، جيفري آدامز: "هناك إرادة مشتركة لدى بريطانيا ومصر من أجل تعزيز نمو الشراكة بينهما، فقد شهد الأسبوعان الماضيان سلسلةً من الزيارات رفيعة المستوى في كلا البلدين نجحت في تحديد مسار مشترك للازدهار الاقتصادي."

2

وتعد هذه الزيارة هي التاسعة لجيفري دونالدسون إلى مصر خلال عامين منذ توليه منصب المبعوث التجاري.

وكان في وقت سابق من هذا العام، حضر إلى مصر بصحبة أكبر وفد تجاري بريطاني يزور مصر خلال 20 عامًا.

وفي الأسبوع الماضي، انضمت أكثر من 40 شركةً إلى وفد الجمعية المصرية البريطانية للأعمال من أجل استكشاف فرص الاستثمار الثنائية والشراكات المحتملة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والنفط والغاز والتمويل.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق