رئيس النقل النهري: قائد المركب السياحي في الأقصر لم يلتزم بخط السير

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكد الدكتور عبدالعظيم محمد طربق رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى، أن قائد المركب السياحى المتعطل أمام قرية المريس التابعة لمركز الطود في الأقصر لم يلتزم بالمسار المحدد له من قبل الهيئة العامة للنقل النهرى وتم سحب المركب السياحى بواسطة أحد المراكب النيلية.

وأضاف طربق خلال تصريحات اليوم، أن مدة تعطل المركب السياحى لم تستغرق سوى ساعة واحدة ولم يؤثر ذلك على المسار الملاحى للواحدات النهرية بهذه المنطقة.

يذكر أن المركب السياحى سميراميس 3 التابع لشركة بلوسكاي للسياحة في نهر النيل كان على متنه 89 سائحا انجليزي الجنسية و11 سائحا من جنسيات مختلفة.

وأكد الحاج جمال الشرقاوي رئيس النقابة المهنية العمالية للعاملين بالفنادق العائمة النهرية وأحد قائدي العائمات، انتظام حركة سير العائمات داخل مجرى نهر النيل بين مدينتي الأقصر وأسوان وأن اليوم وغدا من أيام الذروة ما بين مدينتي الاقصر وأسوان حيث يتم انطلاق 50 عائمة من والى مدينتي اسوان/ الاقصر.

وصرح الشرقاوي، أن اليوم السبت شهد مرور عائمات متجهة من مدينة اسوان إلى مدينة الاقصر أكثر من 10 عائمات سياحية بالإضافة إلي العائمات السياحية المتجهة من الاقصر إلى اسوان حوالي ثلاث عائمات سياحية مرورا من كوم امبو، ادفو، اسنا.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق