رئيس الجالية المصرية فى فرنسا : دوي إطلاق النار يهز أرجاء باريس

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكد محمد الحوفي رئيس الجالية المصرية بجنوب فرنسا، وعضو الاتحاد الأوروبي للمصريين بالخارج ، ان التظاهرات التي تشهدها الدولة الفرنسية هي واحدة من اقوي التظاهرات التي تشهدها البلاد في العصر الحديث ، مشيرا الي ان المظاهرات مستمرة حيث تمتلأ الشوارع بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح الحوفي في تصريحات خاصة ل"صدي البلد من فرنسا أن دوي إطلاق النار بات يدوي أرجاء المظاهرات حيث اشعل التوتر مدينة مرسيليا التي تشهد حاليا حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن التي تقوم بمحاولة تفريقهم عن طريق استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وتعليقا علي إمكانية حدوث ربيع اوربيع استبعد الحوفي حدوث اي ربيع في باريس نظرا لعدم وجود أطماع من أحد في الكرسي الي الأبد بالإضافة الي غياب فكرة التوريث التي كانت تعم البلاد العربية فيما قبل ثورات الربيع العربي ، لافتا الي ان هناك منظومة تحكم الحكم داخل الدولة الفرنسية بجانب مجموعة من اللوائح والقوانين وكل ذلك وفقا للدستور الذي يحكم البلاد علي حد تعبيره.

وقال رئيس الجالية المصرية بجنوب فرنسا " لا اعتقد ان ماكرون سيرحل علي الرغم من أنه من المتوقع تستمر تلك المظاهرات التي بدورها قد تشل حركه البلد تماما وتصيبها بالتوقف التام حتي يستجيب الرئيس الفرنسي لمطالب المتظاهرين".

وتجدر الإشارة إلى أن حدة أحداث الشغب في شوارع باريس قد تصاعدت اليوم، حيث نشبت مواجهات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهري السترات الصفراء، واستخدمت الشرطة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لمحاولة تفريق صفوف المتظاهرين، الذين يهتفون بطلب استقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق