وزير النقل يفاجئ طلاب المدرسة الفنية الصناعية بمعهد وردان.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
فاجأ الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم "السبت"، العاملين في معهد وردان لتدريب وتأهيل العاملين بالسكك الحديدية، حيث أجرى الوزير جولة تفقدية اليوم بالمعهد، دون ان يرافقه بها أي من قيادات هيئة السكك الحديدية، حيث بدأ جولته بزيارة فصول المدرسة الفنية الصناعية للنقل.

وشاهد وزير النقل بعض محاضرات "الميكانيكا واللغتين العربية و الانجليزية" التي يتم تدريسها للطلاب واطمئن على المستوى التعليمي الذي يقدم.

وطالب الوزير مسئولي المعهد بموافاته بنظام المراقبة والامتحانات والكونترول في ظل اهتمام الوزارة بتخريج طلبة مؤهلين علميا بشكل متميز لمواكبة أحدث انواع التكنولوجيا التي يتم تنفيذها وادخالها في كافة قطاعات منظومة السكك الحديدية.

كما طالب بضرورة تدريب الطلبة في مواقع العمل "on job Training" وعدم الاكتفاء بالتدريب على المحاكيات وذلك خلال النصف الثاني من العام الدراسي لاكتساب مزيد من الخبرات وكذلك تكثيف دورات اللغة الانجليزية والحاسب الالى خاصة مع تنفيذ الوزارة لمشروع تحديث نظم الاشارات الى نظام حديث ذو تكنولوجبا عالية ومع استقدام جرارات جديدة حديثة تتطلب ان يكون المتعامل معها ذو مواصفات فنية وعلمية عالية.

بعدها تابع "عرفات" منشآت وجهات المعهد الخدمية ومبنى الإدارة والمباني التعليمية والمكتبة ومبنى المدرج الرئيسي و18 ورشة في النجارة وهندسة السكة وأعمال الصاج والحدادة واللحام و17 معملا في الإتصالات والميكانيكا والدوائر الكهربائية والإلكترونيات والتبريد والتكييف والقياس الكهربائي والإشارات ومحاكيات تعليمية للجرارات 5 محاكيات من طرازات مختلفة.

وشاهد الوزير التدريب الخاص بمساعدي السائقين المترقيين الى سائقين في مبنى المحاكاه والخاص بجرارات GE الحديثة التي تم التعاقد عليها واطمئن على مدى القدرة الاستيعابية والفنية لهذه المجموعة في التعامل.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق