عرفات خلال استقلاله قطار المناشي: ندرس ازدواج وتحديث نظم الإشارات.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، محطة وردان للسكك الحديدية، حيث زار غرف الريليهات وانظمة تأمينها.

وقطع وزير النقل تذاكر سفر من شبابيك التذاكر له وللفريق المرافق واستقل أحد القطارات العادية غير المكيفة المتجهة الى القاهرة عبر خط المناشي، تفقد القطار وسط الركاب في المسافتين من وردان حتى الجزيرة الوسطانية ومن أوسيم وحتى القاهرة حيث دار حوار حول التطوير الشامل الذي تنفذه الوزارة في كافة القطاعات.

وأكد الركاب على التحسن الملحوظ في مواعيد قيام القطارات وعن تقديرهم للصفقات التي ابرمتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية والتي كان آخرها التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب.

وتطرق الحوار الى بعض التهدئات بالخط حيث أوضح الوزير انها بسبب بعض التجديدات التي تتم بقضبان السكة بالخط والتي تقوم بها هيئة السكك الحديدية، مشيرا الى ان هذا الخط والذي يتسم بكثاقة حركة الركاب والبضائع يتم دراسة ازدواجه وتحديث نظم الاشارات الخاص به في المسافة من امبابة وحتى ايتاي البارود لاستيعاب الكثافة العالية للركاب والبضائع خاصة وأنه من المقرر انشاء وصلة سكك حديدية جديدة تربط بين الخط وميناء 6 اكتوبر الجاف مما سيزيد من حجم المنقول من البضائع بهذا الخط.

واوضح الوزير ان بعض المؤسسات التمويلية الدولية ابدت استعدادها لتطوير وازدواج هذا الخط ، ثم استقل وزير النقل كابينة جرار القطار في المسافة من الجزيرة الوسطانية وحتى اوسيم للاطمئنان على اعمال التجديدات وحالة السكة.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق