نبأ العرب : وفداً من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية في زيارة لهيئة قناة السويس

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، استقبل الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، نائبا عن الفريق ُمُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وفدا من  كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية، برئاسة العميد عمر مدكور نائب مدير كلية الدفاع الوطني، يرافقه مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والدارسين المصريين والوافدين بالكلية من الدورة رقم 48، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

في بداية الزيارة، رحب الفريق أسامة ربيع بالحضور مؤكداً على أهمية كلية الدفاع الوطني باعتبارها صرح عريق للعلم العسكري والعلوم السياسية والاستراتيجية ومشيداً بدورها في إعداد كوادر على دراية تامة بمتطلبات الأمن القومي ومقتضيات التنمية في المرحلة الراهنة.

 

كما شدد الفريق أسامة على أن قناة السويس منذ نشأتها تلعب دوراً محورياً في خدمة حركة التجارة العالمية وهو ما دعا إدارة الهيئة على مر السنين للحفاظ على هذا المرفق الحيوي من خلال تبني مشروعات التطوير المختلفة، مشيراً إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة أحدث مشروعات التطوير قد نجح في رفع كفاءة القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة عالميا.

2

 

خلال الزيارة، استمع الحضور إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مجموعه من الأفلام التسجيلية التي تروي تاريخ القناة وتوضح دورها الرائد في خدمة حركة التجارة العالمية.

 

عقب ذلك، قدم الفريق أسامة ربيع مفتاح القناة الجديدة إلى العميد عمر مدكور، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق