سفير طاجيكستان بالقاهرة: نسعى للتعاون مع مصر لتطوير قطاع السياحة في بلادنا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكد سفير طاجيكستان بالقاهرة خسرو ناظري أن حكومة بلاده تسعى إلى تطوير التعاون مع مصر في مجال قطاع السياحة والاستفادة من التجربة المصرية في هذا القطاع باعتباره واحدا من مجالات التعاون الواعدة بين البلدين، مشيرا إلي أنه من المتوقع - في إطار تطوير هذا القطاع - ان تقوم شركة "سامان إير" الجوية الطاجيكية بتسيير أول رحلة جوية من دوشنبه إلى شرم الشيخ أواخر ديسمبر المقبل، وعلى متنها مجموعة أولى من السياح الطاجيك.

وقال إنه تم الاتفاق بين مصر وطاجيكستان خلال اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي على دعم التعاون بين الشركات السياحية لتطوير البنية التحتية و تنشيط السياحة المتبادلة ودعم التعاون بين مختلف قطاعات السياحة و تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير السياحة والاستعانة بالتجربة المصرية في إعداد كوادر في مجال السياحة من خلال تنظيم دورات تدريبية لهم في مصر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير ناظري الليلة الماضية في ندوة أقيمت تحت عنوان "السياحة في طاجيكستان وآفاق التعاون مع مصر التي نظمتها السفارة بالقاهرة بالتعاون مع مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية".

وأشار السفير إلي أن مصر تمتلك مقاصد سياحية متعددة وفي مقدمتها المنتجعات السياحية الشهيرة على شاطئ البحر الأحمر والبحر المتوسط إلى جانب الأماكن التارخية والأثرية ومن خلالها يمكن جلب وجذب السائحين من كل دول العالم بما فيها طاجيكستان. 

وقال "إنه يتم حاليا الإعداد لزيارة رسمية يقوم بها رئيس لجنة تنمية السياحة الطاجيك إلى مصر في وقت لاحق تلبية لدعوة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ، بهدف تعزيز و تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال السياحة".

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق