أخبار عاجلة
انتشال سيارة سقطت في ترعة المريوطية.. صور -

نبأ العرب : وزارة الصحة تغلق 298 منشأة طبية خاصة .. تعرف على سبب الأغلاق

نبأ العرب : وزارة الصحة تغلق 298 منشأة طبية خاصة .. تعرف على سبب الأغلاق
نبأ العرب : وزارة الصحة تغلق 298 منشأة طبية خاصة .. تعرف على سبب الأغلاق
1

نبأ العرب يقدم لكم ، في إطار الجهود التي تبزلها وزارة الصحة والسكان للرقابة والتفتيش على المنشآت الطبية الغير حكومية، أعلنت اليوم الأحد الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أنها أغلقت بالفعل 298 منشأة طبية، سواء كانت مستشفي أو مركز طبي أو مركز تحاليل وأشعة غير مطابقة للاشتراطات الصحية، خلال الفترة من بداية العام وحتى بداية نوفمبر الحالي، بعد أن قامت بتفتيش اكثر من 520 منشأة طبية خاصة بكافة محافظات الجمهورية.

2

وفي نفس السياق صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ماضية في إجراءات المتابعة والتفتيش لكافة المنشآت الصحية الغير حكومية بجميع أنحاء الجمهورية، للوقوف على التزامها بالمعايير والاشتراطات الصحية، وان الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الغير ملتزمين، لضمان تقديم الخدمة الطبية السليمة للمرضى.

وأضاف “مجاهد” أن الوزارة منحت خلال نفس الفترة ترخيص بمزاولة المهنة لأكثر من 76 ألف من أعضاء ممارسي الأعمال الصحية والطبية، بالإضافة إلى استقبال 32 خبيرا أجنبيا لإجراء عمليات جراحية للمرضي بالعديد من مستشفيات وزارة الصحة.

ومن جانبها صرحت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، أن الإدارة منحت 43 موافقة مبدئية لإنشاء مستشفيات خاصة، كما منحت الوزارة 38 مستشفي خاصة شهادة الجودة لتقديم الخدمة الطبية، بالإضافة إلى منح تراخيص لنحو 42 نادي صحي وجيم، و207 مركز للعلاج الطبيعي، و61 بنك دم، 37 مركز غسيل كلوي، 20 قسطرة قلبية.

وشددت “الشاعر” أن الإدارة تستقبل الشكاوى المقدمة سواء من المواطنين أو الجهات المتعاملة مع المنشآت الطبية الخاصة، وتقوم بالتحقيق فيها على الفور، لاتخاذ الأجراء القانوني نحو المخالفين، وأضافت أنها استقبلت 425 شكوى خلال نفس الفترة السابقة.



3
السابق نبأ العرب : اسعار خطوط اورنج وجميع انواع الباقات والعروض
التالى نبأ العرب : هل ستبدأ الحرب على فوضى “التوك توك”؟