نبأ العرب : أمين عام جامعة الدول العربية يقدم 3 نصائح لطلاب جامعه القاهرة.. تعرف عليهم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، محمود فتحى

قال الدكتور أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن الانسان نتاج للبيئة والظروف التي ولد ونشأ بها وعاش فيها، موضحا أن ظروف نشأته اختلفت كثيرا عن فئة عمره، نظرا لتربيته ونشأته في كنف والده الذي كان يعمل ضابط طيار بالقوات المسلحة.

وأضاف أن هدفه كان أن يصبح مثل والده في العمل والمهنة والتخصص، مشيرا إلى أن والده رفض انضمامه للقوات المسلحة أو العمل بها مثل ما يعمل، فالتحق بكلية العلوم قسم الجولوجيا تنفيذا لرغية والده، موضحا أنه فشل فيها ولم يحقق أي نتائج إيجابية.

تعرف على أسرار وكواليس حصرية لتعيين أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية

2

وأضاف “أبوالغيط”، خلال كلمته في ندوة «تجربتي»، التي نظمتها جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أنه بعد الضغط الشديد على والده التحق بالكلية الفنية العسكرية، مشيرا إلى أنه لم يحقق فيها أماله، ثم التحق بكلية التجارة، قسم التجارة الخارجية، موجها حديثه للطلاب: «إياك والخشية من فشلك في السنوات الأولى، وصمم على الهدف وتحقيق الحلم والنجاح، ولاتخشى الفشل إطلاقا وسيأتيك اليوم الذي ستحقق فيه أحلامك».

 

واختير أحمد أبو الغيط لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا لنبيل العربي الذي انتهت ولايته في نهاية يونيو 2016، وشغل سابقاً منصب وزير خارجية جمهورية مصر العربية منذ يوليو 2004 حتى مارس 2011، حيث استمر في منصبه لفترة وجيزة بعد اندلاع ثورة 25 يناير بعد تنحي الرئيس محمد حسني مبارك



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق