ليلى عبد المجيد: الوظيفة الأهم للإعلام ليس ما يحدث فى المجتمع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، أستاذ الصحافة والإعلام جامعة القاهرة، إن الإعلام وظيفته الأهم ليس ما يحدث فى المجتمع، ولكن يجب أن يفهم الناس ما وراء الأحداث ووضع كل شيء فى سياقه الصحيح.

وأضافت ليلى عبد المجيد لـ صدى البلد أن أنه يجب وضع الأحداث فى سياقها الإجتماعى والثقافى والسياسى، وأن نقارن مقارنات موضوعية ليستطيع المواطن تكوين رأى عما يدور حوله من أحداث، كما يجب على الإعلام أن يفسر الآراء ويوضحها مع معرفة تداعيات المواقف وخلفياتها.

وأشارت إلى أن كل شعب له طبيعة ونظام سياسى واقتصادى مختلف عن باقى الشعوب، والرئيس تحدث عن نموذج لمشكلة عامة، 

2

بأن إعلامنا يفتقر إلى الرؤية العامة النابعة من ظروف المجتمع مع احترام أسس الإعلام الصحيح، ومن الأخطاء أيضا الهلث وراء ما يتداوله الناس على السوشيال مثل خناقات مطربين المهرجانات وفستان فنانة.

واشارت عميد كلية الغعلام سابقا، إلى أن المواقع الإخبارية ينصب عملها على الجرائم الغريبة وأخبار الرياضة، وهناك عدد قليل من الأخبار التى تهم الرأى العام مقارنة بالأخبار الأخرى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى صرح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، بأن الإعلام لا ينقل صورة أوربا كما يجب وما يحدث هناك، و يجب أن نوضح الصورة ونعلق عليها ببيانات ونقارنها بما نحن فيه، موضحًا أن هناك لتر البنزين والسولار يعدى الـ 20 أو 25 جنيها، إضافة إلى ضرائب 20 %، 5 جنيهات، وهذا لا يقارن بأسعار وقودنا فى مصر، مضيفا الناس هناك بتدفع ضرائب 30 أو 40 % من دخلها، والحكومة " مبتخليش مخلوق مايدفعش، يا ترى الموقف دا عندنا ايه"، لافتًا إلى أن الإعلام عبارة عن تنوير وإيضاح.

3

0 تعليق