هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشيد بدمج رحمة خالد في الإعلام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أشادت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، بدمج المذيعة رحمة خالد في المنظومة الإعلامية.

وحثت الهيئة، في بيان لها، اليوم، الخميس، الأجهزة المعنية في الدولة والقطاع الخاص المصري، على تمكين المرأة في جميع المجالات، من خلال الشمولية والتنوع.

وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أهمية ضمان الإدماج الكامل والمشاركة الفعالة للنساء ذوات الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات.

وأشادت الهيئة بإنجازات رحمة خالد؛ أول مذيعة تليفزيونية مصرية من المصابين بـ"متلازمة داون"، والتي بدأت أول برنامج لها كمذيعة على قناة "دي إم سي"، في البرنامج الصباحي، أمس الأول، الثلاثاء، 11 ديسمبر.

كما أشادت بالدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في دمج النساء ذوات الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، موضحة أن قناة "دي ام سي" هي القناة الأولى لدمج المرأة ذات الاحتياجات الخاصة بين فريقها.

وقال البيان إن هذا الاندماج يتماشى مع استراتيجية هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأخيرة، بعنوان "تمكين النساء والفتيات ذوات الإعاقة: من أجل المشاركة الكاملة والفعالة والمساواة بين الجنسين"، وتهدف هذه الاستراتيجية إلى ضمان اتباع نهج أكثر انتظامًا لتعزيز إدراج حقوق النساء والفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة، في جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة؛ لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين جميع النساء والفتيات، وضمان حقوقهن.

3

0 تعليق