جايكا تحتفل باليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

تحتفل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مكتب جايكا في مصر باليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، والذي يوافق 12 ديسمبر، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية وجود أنظمة صحية أقوى وأكثر إنصافًا لتحقيق لتغطية الصحية الشاملة للجميع دون استثناء. 

وذكرت جايكا في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذا اليوم أصبح نقطة التقاء سنوية للحركة العالمية المتزايدة لتوفير الصحة للجميع. 

يُشار الي ان العالم يُحي، اليوم ، لأول مرة، اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة 2018، تحت شعار «توحيد الصفوف من أجل التغطية الصحية الشاملة: لقد حان الآن وقت العمل الجماعي»، حيث يهدف الاحتفال إلى إذكاء الوعي بالحاجة إلى نظم صحية قوية قادرة على الصمود وتغطية صحية شاملة مع الشركاء من أصحاب المصلحة المتعددين.

2

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أيدت في 12 ديسمبر 2012، قرارًا يحث البلدان على تسريع وتيرة التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة، أي الفكرة القائلة بأنه ينبغي أن تتاح للجميع في كل مكان إمكانية الحصول على رعاية صحية جيدة وميسورة التكلفة، كأولوية أساسية للتنمية الدولية.

وفي 12 ديسمبر 2017، أعلنت الأمم المتحدة 12 ديسمبر يوما دوليا للتغطية الصحية الشاملة (يوم التغطية الصحية الشاملة) بموجب القرار 138/ 72. وفي كل عام في 12 ديسمبر، يرفع دعاة التغطية الصحية الشاملة أصواتهم لمشاركة قصص الملايين من الناس القابعين في انتظار الرعاية الصحية، ودعم ما حققناه حتى الآن، ودعوة القادة إلى ضخ استثمارات أكبر وأكثر حصافة في مجال الصحة، وتشجيع مختلف المجموعات على التعهد بالمساعدة في تحريك العالم لنقطة أقرب إلى التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030.

وتعني «التغطية الصحية الشاملة» أن يحصل كل الناس على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون أن يتعرضوا لضائقة مالية عند سداد مقابلها. وينبغي تغطية المجموعة الكاملة من الخدمات الصحية الضرورية والجيدة، بما في ذلك تعزيز الصحة والوقاية والعلاج والتأهيل والرعاية الملطفة. وتقتضي التغطية الصحية الشاملة التغطية والقيام بالتدخلات الرئيسية التي تتصدى لأهم أسباب المرض والوفاة.

3

0 تعليق