رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لنظم معلومات مشروع التأمين الصحي ببورسعيد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، توقيع بروتوكول بين وزراء الإنتاج الحربي والصحة والاتصالات والخاص بنظم المعلومات الخاصة بمشروع التأمين الصحي ببورسعيد.

صرح بذلك اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي خلال مؤتمر صحفي عقب التوقيع، موضحا أن الوزارة ملتزمة بالتخطيط بين للوزارات حتى تكون بداية لميكنة الخدمة بجميع المحافظات.

وأوضحت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى إرساء القواعد الأساسية للتأمين الصحي الشامل والمعتمد على الميكنة الكاملة للمنظومة وحصر المستفيدين منها، مشيرة إلى أن البداية ستكون من محافظة بورسعيد، تمهيدا لميكنة منظومة التأمين الصحي في كل المحافظات.

وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن المشروع خطوة علي طريق التحول الرقمي والتأمين الصحي وهو أهم محاور الخدمات الحكومية، موضحا أن المشروع يشمل جوانب التأمين الصحي لضمان تقديم الخدمة بالفعل وجودتها والتحقق من المستفيد من الخدمة، مشيرا إلى تطلعه إلى نشره تباعا في جميع أنحاء مصر.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي توقيع بروتوكول بين مصر وشركة سيسكو العالمية للاتصالات، وهى إحدى الشركات العملاقة في مجال الاتصالات وشملت العديد من المحاور خاصة في مجال الأمن الصناعي.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق