الزراعة تسلم أهالي المراشدة عقود التخصيص تنفيذا لمبادرة الرئيس.. فيديو وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووعده لأهالي المراشدة بتخصيص 2.5 فدان لكل أسرة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة قنا، حيث تم تحديد 978 أسرة تنطبق عليهم الشروط.

وقال أبو ستيت إنه تم التنسيق أيضا مع وزارة الموارد المائية والري لسرعة تنفيذ أعمال التأهيل لـ 3 محطات رفع والترعة الرئيسية وفروعها، مشيرًا إلى أنه تم عمل الدراسة اللازمة للتربة (تصنيف التربة) ودراسة المخزون الجوفي بالمنطقة والآبار المنفذة بمعرفة الهيئة الهندسية في المنطقة المجاورة للأراضي المقترح تخصيصها للمبادرة (ري جوفي).

وأوضح الوزير أنه تم إجراء قرعة علانية لاختيار المستفيدين، وذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء محمد حلمى، المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وأيضا حضور مندوب هيئة الرقابة الإدارية والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأضاف أن هيئة التعمير قامت بتسليم المستفيدين خطابات التخصيص بعد سداد مقدم الثمن وهو 15% من قيمة الأرض والباقي 85% يتم سدادها على 6 سنوات، وبالتعاون والتنسيق مع محافظة قنا تم تسليم الأرض للمستفيدين حتى يتحقق حلمهم في الحصول على الأرض التي وعدهم بها رئيس الجمهورية.


من ناحيته، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا: "حتى نضمن نجاح واستمرار المشروع سوف يتم مساعدة المزارعين في إنشاء جمعيات زراعية من 24 مزارعا وتقديم يد العون لهم للبدء في الزراعة حتى يسهموا في الناتج المحلي للمحافظة".

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق