التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المسلمين علي علامات ليلة القدر وذلك حيث نعتبر في العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك وكما نعرف ان ليلة القدر هي التي تتنزل فيها الروح “سيدنا جبريل” والملائكة اتنشر في الأرض الرحمة والمغفرة والسماحة وتعتبر هذة اللية خير من الف شهر حيث جاءت في القران الكريم “ليلة القدر خير من الف شهر”.

علامات ليلة القدر 2018

يذكر ن موعد ليلة القدر في مصر والسعودية وكافة الأرجاء يكون في العشر الأواخر من رمضان حيث انة من المقرر ان تاتي يوم 27 من شهر رمضان، حيث اختلف العلماء في تحديد توقيت ليلة القدر المباركة ولعل من أبرز علامات ليلة القدر :-

  1. يشعر المؤمن بانشراح الصدر والطمأنينة.
  2. سكون الرياح.
  3. الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع، حيث قال الصادق الأمين:””أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها “.
  4. قوة النور والإضاءة في تلك الليلة.

ادعية ليلة القدر 2018

وقد ننقل لكم ادعية ليلة القدر حيث تعتبر هذة الليلة من اعظم الليالي التي تاتي في نهاية شهر رمضان وتفتح بها ابواب السماء وتكون الدعوة مستجابة في هذا اليوم والكل يبحث عن دعاء ليلة القدر الذي كان يدعي به نبينا الحبيب، وسنضع بين أيديكم أدعية ليلة القدر 2018 من السنة.

  1.  اللهم اِهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا برحمتك واصرف عنّا شرَّ ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغنيُّ ونحن الفقراء اليك، وأنت القويُّ ونحن الضعفاء اليك، اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم.
  2. • يا إِله العالمين، يا مُجيبَ دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرمًا وجودًا، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضُّلًا وإحسانًا، نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربَّنا ابتهال الخاضع المُذنِب الذليل، ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذلَّ لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يُجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمَّن ناداه، اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤالَهم، ولا تُخيّب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردَّنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. • اللهم إنَّا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عُتقائك من النار، اللهم اعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار، يا عزيز يا غفّار.
  4. • اللهم اجعلنا ممَّن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  5. • اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنّا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنَّا به من النقم.
  6. • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نورًا يا رب العالمين، اللهم ذكّرنا منه ما نسينا، وعلّمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، على الوجه الذي يُرضيك عنَّا.

صور عن ليلة القدر 2018

التعليقات