التخطي إلى المحتوى

بعد اخيارها رسميا من قبل رئيس مجلس الوزراء، شريف اسماعيل، كوزيرة للسياحة، بات المواطنين، يتلهفون، لمعرفة، من هى رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة، ونحن في نبأ العرب ننشر لكم أبرز 5 معلومات عن الوزيرة الجديدة.

رانيا عبد المنعم المشاط، هي مستشارة إقتصادية مصرية، بصندوق النقد الدولى، وشغلت عدد من المناصب في الأونة الأخيرة، منها وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، وقد لعبت دورا هام في إطار تحديث السياسة النقدية لمصر عن طريق تحليل للسياسة النقدية وتقييمها وإعداد النماذج الخاصة بها ضمن مسؤوليات أخرى.

عملت كاقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي المصري، كما أنها حاصلة على الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند الأمريكية، بارك كولدج ويشمل مجال تخصصها تطبيقات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الدولي والسياسة النقدية مع عدد من الإصدارات الخاصة بتلك المجالات، كما أنها شغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي (IRIS) في جامعة ميريلاند.

المشاط، عضو مجلس إدارة تنفيذي بالبورصة المصرية و بنك الاستثمار العربي فهي تشغل درجة أستاذ اقتصاد مساعد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرجة زميل باحث في منتدى البحوث الاقتصادية للدول العربية وإيران وتركيا. وهي أيضا تعمل كمنظر في عدة صحف اقتصادية.

الدرجة العلمية لرانيا المشاط

    دكتوراة في الإقتصاد، جامعة الميريلاند، في كوليج بارك عام “2001”
    ماجيستير في الاقتصاد، جامعة الميريلاند في كوليج بارك عام”1998″.
    بكالوريوس في الاقتصاد، الجامعة الأمريكية بالقاهرةعام “1995”.
    حاصله على شهادة السياسات العامة والإبداع القيادي من جامعة هارفارد عام “2016”.
    أستاذ الاقتصاد، المساعد منذ “2008”.
    دبلوم إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرةعام “2007”.

التعليقات