التخطي إلى المحتوى

تظلمات الثانوية العامة 2018 علمي وادبي وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نظام حديث علي اليوم السابع وايضا موقع وزارة التربية والتعليم منذ اكثر من اسبوع ولهذا بعد اعلان النتيجة مباشرة فقد اكد وزير التربية والتعليم علي بدء التسجيل في تنسيق المرحلة الاولي بعد النتيجة بـ ثلاث ايام مباشرة.

مما يتسائل العديد من الطلاب علي رابط موقع نتيجة تظلمات الثانوية العامة وذلك للقيام بعمل تظلم في المواد التي يرغب الشك بها حيث اكد رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة علي ان الطلاب يقومون بفعل تظلم علي المواد في خلال هذة الفترة كما ذكر ما هو البيانات المطلوبة لعمل تظلم.

تظلمات في نتيجة الثانوية العامة 2018

قد اكد رضا حجازي علي ان عملية عمل تظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2018 تحدث في امرين الاول هو اغفاء المصحح من تصحيح سوال او جزئية او نقطة وحيدة في الامتحان ولهذا يتم تصحيح واعطاء الدرجة للطالب.

امام بخصوص الحالة الثانية وهي بعد ان تم تصحيح الورقة جيدا قد اخطاء المصحح في تجميع درجات الطالب من الغلاف الخارجي وقد اضاف في  ورقة الاجابة من الخارج أقل من الدرجه الحاصل عليها الطالب بداخل الورقه.

ما المطلوبة لعمل تظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2018

وقد يتسائل العديد من الطلاب ما هو البيانات المطلوبة للتقديم علي عملية تظلم في نتيجة الثانوية العامة 2018 وقد جاءت الشروط المطلوبة كالتي :-

في بداية الامر يقوم الطالب بسداد القيمة المطلوبة من الوزارة علي عمل التظلم وهي 100 جنية علي المادة الواحدة وذلك من خلال صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليميه رقم الحساب هو 9/450/88040/2 او فى حساب البنك الأهلى 01500100036407 أو بنك مصر على حساب 01003784008.

ثانيا يقوم ولي امر الطالب بعمل تظلم وذلك عن طريق مندوب لجنة النظام والمراقبه بالادارة التعليمية التابع لها الطالب ويُرفق مع الطلب ايصال سداد الرسوم وبيان درجات الطالب وصورة البطاقة.

ثالثا هو ان يكون الطالب حاضر اثناء التظلم وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا وضرورا عدم التاخير.

رابعا لا يجوز للطالب او ولي الامر اداراج تليفون اثناء عملية التظلم.

خامسا والنهاية اذا كان من حق الطالب تعديل درجاته للاعلى يتم عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول بالدرجة الجديدة ، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة بعد الرفع.

التعليقات