التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات الخاصة 2019 لجميع كليات القمة حيث يبحث عنها جميع طلاب الثانوية العامة خصوصا في ذلك الفترة وذلك بعدما اكدت الانباء علي ظهور نتيجة الثانوية العامة في جميع المحافظات في خلال الساعات القادمة وها يترقب النتيجة جميع الطلاب وهم في حالة من القلق والتوتر.

ووفقا لما جاء في تنسيق الجامعات الخاصة 2019 فقد اكدت الجامعات الخاصة علي ان التنسيق سوف ياتي متوسط خصوصا في هذا العام وذلك لاستطاعت الطلاب تحقيق احلامهم التي لم يستطيعو الوصول اليها عن طريق الجامعات الحكومية.

تنسيق الجامعات الخاصة 2019

وقد اكد السيد وزير التعليم والبحث العالي بعتماد تنسيق دخول الجامعات للعام الدراسي القادم وقد قامت ايضا بوضع الحد الادني للدخول إلى الجامعات، للناجحين في الشهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة:-

  • تنسيق دخول كليات الطب البشرى بحد أدنى 95%.
  • تنسيق دخول كلية طب الأسنان وعلاج الطبيعي بحد أدنى 90 %.
  • تنسيق دخول كلية الصيدلة بحد أدنى 89.5 %.
  • تنسيق دخول كلية الهندسة بحد أدنى 80 %.
  • تنسيق دخول كليات الفنون التطبيقية، العلوم الصحية التطبيقية، علوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، بحد أدنى 70%.
  • تنسيق باقي الكليات بحد أدنى 55%.

ومن جانب ذلك فمن المقرر ان يتم اعتماد تنسيق الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة مباشرة وذلك لمعرفة الطلاب الكليات التي من المقرر ان تاتي لهم يذكر ان جاءت نسبة النجاح هذا العام 74%.

قد جاء اليوم تنسيق الجامعات الخاصة ويمكن ايضا متابعة تنسيق كليات القمة وذلك بعدما اكد علية وزير التربية والتعليم العالي علي ان التنسيق قد ياتي هذا العام مرتفع يرجع ذلك ارتفاع في نسبة النجاح ويمكن بدء تسجيل المرحلة الاولي ابتداء من اليوم ويمكن متابعة المصاريف ايضا من خلال الرابط التالي.

مواضيع متعلقة.

مصاريف الجامعات الخاصة في مصر من هنا.

التعليقات