التخطي إلى المحتوى

تنسيق دخول الجامعات المصرية لعام 2018 وذلك بعدما انتهي طلاب الثانوية العامة من اداء امتحانات الثانوية العامة في بداية الشهر الحالي 1 يوليو 2018 وقد بات الان جميع الطلاب في حالة من القلق والتوتر وهم منتظرين النتيجة علي المواقع الالكترونية التي تقوم بعرضها بالاسم ورقم الجلوس وهو موقع وزارة التربية والتعليم وايضا موقع اليوم السابع ونتيجتك بالاسم.

وبعد ان يتم الاعلان علي نتيجة الثانوية العامة 2018 سوف يتم ظهور تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة في جميع المحافظات حيث يمكن للطالب التقدم لاختبار علي التنسيق من خلال المواعيد المناسبة لأدائها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة من 3/7/2018 حتى 23/7/2018.

تنسيق القبول بالجامعات المصرية لعام 2018

تنسيق المرحلة الاولي بالقبول بالجامعات الحكومية من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب عند 402 درجة بنسبة 98% أو 402.5 بنسبة 98.2%.

وقد جاء ايضا بخصوص كلية طب الأسنان، من المتوقع أن يكون الحد الأدنى بين مجموع 401.5 و401 بنسبة 97.8%، كما ترجح المؤشرات استقرار الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة عند 396.5 درجة بنسبة 96.7%.

وفي النهاية كليات العلاج الطبيعي، من المرجح أن يكون الحد الأدنى عند 395 درجة بنسبة 96.3%.

طريق التقديم علي تنسيق المرحلة الاولي 2018

تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة لجميع الطلاب حيث جاء تنسيق الجامعات هذا العام اعلي من السنوات الماضية مؤكد علي ان نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن الاعوام الماضية ويرجي معرفة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة عن طريق الدخول هنا.

وبعد ان يتم الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق يمكن للطالب تسجيل الرغبات عن طريق الخطوات التي سوف نقدمها لكم الان حيث في بداية الامر الدخول علي موقع تنسيق عن طريق الدخول هنا.

ثم بعد ذلك كتابة الاسم ورقم الجلوس الخاصة بالطالب والكود السري الذي سوف يتم عرضة في نتيجة الثانوية العامة 2018 ثم التاكد من البيانات المطلوبة ويتم بدء تسجيل الرغبات وفي النهاية الانتهاء من التسجيل والتاكد من انة تم التسجيل.

التعليقات