التخطي إلى المحتوى

كالعادة، هددت صفحة شاومينج، اليوم، بالقيام بعملية تسريب امتحان اللغة الانجليزية 2018، والمقرر إقامته الثلاثاء 12 يونيو 2018، حيث قال أن عملية توزيع الإمتحان علي الطلاب ستتم بعد السحور، لجميع الطلاب الذين قاموا بالحجز علي الجروب السرى، والذى قمنا نحن فى نبأ العرب بالكشف عنه.

وقد نفي وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور طارق شوقى، بشأن تصريحات متواجدة له علي مواقع التواصل الاجتماعى بشأن حديث نسب له عن صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية والمقرر عقده الثلاثاء 12 يونيو 2018.

تسريب امتحان اللغة الانجليزية 2018

وكانت نبأ العرب، قد كشفت عن طريقة تسريب امتحانات الثانوية العامة وتناقل الطلاب لها خلال الامتحانات، حيث يتم التسريب للامتحانات بالكامل، ثم يتم جمع عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة، فى جروب واتساب سرى، ولا يكون لأى أحد حق الإلتحاق به أو رؤيته إلا عندما يتم التأكد من هويته، ويتم نشر الامتحان فيما بينهم.

واكدت الصفحة، انها تملك جميع امتحانات الثانوية العامة بما فيها امتحان اللغة الانجليزية، والتى يمتحنها الطلاب الثلاثاء.

امتحان اللغة الانجليزية اليوم

يؤدي طلاب الثانوية العامة في مصر، اليوم الثلاثاء، الموافق 12 يونيو 2018، الإمتحان قبل الأخير في رمضان وقبل أجازة عيد الفطر المبارك، وهو إمتحان اللغة الإنجليزية، وذلك لكلا من طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، ومادة اللغة الأجنبية الأولي، يتكون منها 603.387 طالب وطالبة.

يقوم طلاب الثانوية العامة اليوم، بالتقدم إلي لجان الإمتحانات، من أجل القيام بأداء إمتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2018، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم المصرية، وسط إجراءات أمنية مشددة وأيضا إلكترونية حيث يترقب الجميع ما هدد به شاومينج والذى تم القبض عليه، وتحدى ذلك بتسريب مادة اللغة الانجليزية صباح اليوم الثلاثاء.

بداية امتحان اللغة الانجليزية

تسلمت لجان الثانوية العامة فى مختلف أنحاء ومناطق بمحافظات جمهورية مصر العربية، صناديق بوكليت الثانوية العامة، لمادة اللغة الإنجليزية، والتي تتم نقلها بواسطة حراسة شخصية من قوات من الشرطة المصرية، وبدأت اللجان علي مستوي الجمهورية في إستلام كافة الأوراق الخاصة بالبوكليت.

أوراق أسئلة اللغة الإنجليزية تصل لجان مدرسة أوسيم الثانوية منذ قليل، وأيضا بعض المدارس المتواجدة في نطاق محافظة الجيزة، وذلك إستعداداً لإنطلاق إمتحان مادة الإنجليزي، والتي من المرتقب أن تكون هامة للغاية لأنها كثيرة الجدل حول صعوبتها، وبعد إنتشار تصريحات علي لسان وزير التعليم أنها ستكون صعبة للغاية، ولكن تم نفي هذه التصريحات.

بداية امتحان اللغة الانجليزية

قامت صفحة شاومينج بيغشش ثانويه عامه بالقيام بأكبر عملية تسريب في الثانوية العامة لهذا العام، وذلك بعد أن نجحت في تسريب امتحان الانجليزي بعد دقائق قليلة للغاية من بدايته علي الصفحة الرسمية الخاصة بها،

تسريب الانجليزى 2018 للثانوية
تسريب الانجليزى 2018 للثانوية

تداولت بعض صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر”، أجزاء من إمتحان الانجليزي، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان، ولم تتأكد نبأ العرب من صحة ما يدعوه، خصوصا أنهم نشروا الصور بالكامل، علي الموقع التواصل “فيسبوك”، وذلك عبر صفحات تحمل أسماء شاومينج بيغشش ثانوية عامة و بالغش اتجمعنا.

التعليم تنفى صحة التسريبات

نفى الدكتور رئيس امتحانات الثانوية العامة، رضا حجازى، صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لورقة امتحان اللغة الانجليزية، مؤكدا أن ما نشر لاعلاقة له بالامتحان”، وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى مداخلة تليفزيونية، أن فريق الغش الإلكترونى يتتبع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى، بالتنسيق مع مباحث الإنترنت والجهاز القومى للاتصالات، وذلك بعد نشر صفحتي بالغش اتجمعنا وأيضا صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة أجزاء الامتحان علي الفيسبوك.

قال إيمان يوسف مستشارة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى كان فى مستوى الطالب المتوسط بنسبة لا تقل عن 90% مع بعض وجود الفروق الفردية للطلاب التميزيين وهذا أمر طبيعى، وعن صعوبة وشكاوى الطلاب من الامتحان أكدت مستشارة اللغة الانجليزية، على أن بعض الطلاب يرغب فى الحصول على الدرجات كاملة والثانوية العامة سنة مصيرية ومن ثم اى نقطة تضيع من الطالب يحدث لدية قلق.

التعليقات