التخطي إلى المحتوى

يتسائل العديد اليوم علي الاوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات سواء كانت الحكومية والخاصة وهم يعيشون في حالة من عدم الاستقرار حيث قد ظهرت نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية والان يتابع الطلاب ما هي الاوراق المطلوبة التي يحتاجها للتقديم في الجامعة وها ما سنعرضه لكم.

بعد ان انتهي معظم الطلاب من اداء امتحانات اخر العام وخصوصا طلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية يتسائل الجميع الان علي الاوراق المطلوبة للتقديم في الجامعة وذلك بعد ظهور النتيجة علي المواقع الالكترونية وخصوصا المواقع الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتي تقوم بعرض نتيجة جميع الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.

وبعد ان يتم الحصول علي النتيجة من قبل جميع الطلاب يتابع الطلاب الموقع الرسمي الذي يتم من خلاله التقديم علي الجامعة حيث بعد ظهور النتيجة يتم ظهور تنسيق دخول الجامعة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

الاوراق المطلوبة للتقديم في الجامعة 2018

يذكر هُناك طلاب قد حصلوا على شهادات الحافز الرياضى ولكن هذه الشهادات غير ضرورية ولكن انها تكون ضرورية فى بعض الكليات مثل التربية الرياضية اثناء التقديم للجامعات المصرية 2018 .

  1. طباعة بطاقة الترشيح التى يُذكر بها الكلية التى تم ترشيح الطالب اليها .
  2. استماره شهادة الثانوية العامة ” شهادة النجاح” والتى تأتى من المدرسة الثانوية المقيد بها الطالب .
  3. شهادة ميلاد الطالب ” الاصل ” .
  4. عدد 6 صور شخصيه للطالب .
  5. نموذج 2 جند للذكور فقط – 6 جند ان وجدت .

ملحوظة الاوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات المصرية للمغتربين ولكن فى حالة تغيير اسم الطالب فى موقع التنسيق يُعتبر تواجده فى الكلية الأولى التي رُشح لها لاغيا ويتم اعتماد تواجده فى الكلية التى تم ذكرها فى موقع التنسيق

التعليقات