التخطي إلى المحتوى

اعلن اليوم قطاع الشئون الثقافية في وزارة التعليم العالي وايضا البحث العلمي علي ان البنك الاسلامي للتنمية قد اعلن عن منح خاصة للعام الدراسي الحالي 2018- 2019 في العديد من التخصصات وقد ننقل لكم جميع التفاصيل الخاصة وايضا التخصصات المطلوبة.

المنح الدراسية المُقدمة من بنك التنمية الإسلامي :-

وقد وضعت ذلك من اجل البرنامج من اجل العمل علي مساعدة المهنيين وايضا الباحثين الواعدين من الدول الاعضاء في البنك ومن جانب ذلك ايضا الحصول علي درجة الدكتوراه وكذلك بحوث ما بعد الدكتوراه في المجالات المتعلقة بالتنمية.

الشروط المطلوبة :-

  1. قد جاءت من اهم الشروط اللازمة بعد ان يتم النجاح في المنحة هي الحصول علي موافقة احدي المؤسسات المرموقة بالدول الأجنبية أو الدول الأعضاء.
  2. ستكون الأولوية لمن تمكنوا من قبولهم بالجامعات التي وقعت اتفاقيات تعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.
  3. الجامعات الواجب اخذ الاتفاقية منها هي جامعة كامبريدج، وكلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، جامعة برمنجهام، وجامعة ما كجيل في كندا وكلية إمبريال لندن وجامعة كوبنهاجن في الدنمارك، جامعة كوين ماري في لندن، وجامعة برين ستون بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا بالمملكة العربية السعودية.

مميزات المنحة :-

  1. رسوم الدراسة ونفقات المعيشة.
  2. التأمين الطبي.
  3. تذكره الذهاب والعودة.

ومن جانب ذلك علي من يريد التقدم الحصول علي تلك المنحة ارسال رستمارة الطلب وذلك بالاضافة الي العديد من المستندات الخاصة بالمتقدم إلى مكتب محافظ البنك الإسلامي للتنمية في بلد المتقدم.

التعليقات