التعليم

عاجل الان ..نتيجة البريفيه 2017 نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة البروفيه في لبنان 2017 Results of Brevet Official Exams Lebanon

أعلن وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح اليوم بخصوص اعتماد نتائج البريفية للعام 2016-2017 عن ظهور النتائج عصر اليوم ووجه وزير التربية والتعليم العالي كلمة شكر لأوائل الطلاب بالشهادة المتوسطة للصف التاسع علي المجهود الذي تم بذله خلال الاشهر الماضية وذكر ان هناك اكثر من 30 طالبا حصلو علي الدرجات النهائية في نتائج البريفية 2017 محافظة بيروت ، محافظة جبل لبنان ، محافظة لبنان الشمالي ، محافظة البقاع ، محافظة النبطية ، محافظة بعلبك الهرمل ، محافظة عكار ، محافظة الجنوب وفضلا من نبأ العرب نتابع معكم اسماء اوائل نتائج البريفية نتائج الامتحانات للشهادة المتوسطة.

وذكرت مصادر وزارية لنبأ العرب انه سيتم إعلان نتائج الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة بواسطة الرسائل النصية S M S التي ستصل إلى كل مرشح عبر رقم الهاتف الخلوي الذي كتبه على طلبه وعلى البريد الإلكتروني للمرشح، وتتضمن الرسائل الإشارة إلى النجاح أو الرسوب مع المجموع النهائي للعلامات ويمكن لكل مرشح الحصول على العلامات التفصيلية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة .

من المرتقب أن تعلن نتائج الشهادة المتوسطة فى محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وقضاء العاصمة الليبية وزغرتا والبترون والكورة وقضاء كسروان وقضاء المتن وقضاء بعبدا وقضاء عاليه وقضاء الشوف وقضاء عكار وقضاء بشري ومحافظة الجنوب وصيدا والبقاع، ننقل اليوم الخميس 29 حزيران كل جديد حول نتائج البريفيه 2017 فى نتائج الامتحانات الرسمية فى لبنان والمنتظر إعلانها بشكل أساسي لكل الطلاب.

إعلان النتيجة بشكل رسمي واسماء أوائل البريفيه 2017:

تم بشكل رسمي الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة 2017 من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 81.78% وهي تعد نسبة عالية مقارنة بالسنوات الماضية.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى أنه قد تقدم لأداء امتحانات الشهادة الثانوية 59358 طالباً وطالبة، نجح منهم 48737 طالباً وطالبة، وتغيب عن أداء الامتحانات 2048 طالباً.

وقد تم الإعلان عن اوائل البريفيه 2017 وهم:

  1. المركز الأول لين رجاء العريضي 19.357من 20.
  2. المركز الثاني مارلين كريم كرم، وزهراء ربيع تقش، وفاطمة إبراهيم قدوح 19.214.
  3.  المركز الثالث كان لين انطوان عازار، وروزي أنطوان أبي نادر، وتيا رشد المشموشي، وتمارا خير دله 19.143.

ويمكن لطلبة وطالبات المرحلة المتوسطة “الصف التاسع” الاستعلام عن نتائج البريفية في جميع محافظة لبنان 2017 كم خلال الرابط التالي رابط موقع وزارة التربية والتعليم العالي من هنــاااااا.

ويمكن للطلاب الحصول علي النتائج من خلال اتباع خطوات الاستعلام عن نتائج البريفية 2017 وهي ترك بيانات الطالب والطالبة في التعليقات المنفصلة اسفل الموضوع وسيتم الرد عليكم فور اعلان النتائج:-

  1. الاسم
  2. المحافظة
  3. الرقم السري او رقم الطالب

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *