التخطي إلى المحتوى

اعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية، نتائج البكالوريا 2018 المغرب، اليوم الجمعة، وذلك في مفاجاة كبيرة لجميع طلاب شهادة الباك، واكدوا انهم يحلمون بالدرجات العالية، واعلنت وزاةر التربية ايضا نسبة النجاح في البكالوريا المغرب 2018، وان تصحيح الامتحانات والمراجعة له تتم بصورة طبيعية وليس هناك ما يدعوا الي القلق، وسيتم ظهور النتيجة علي مواقع www.taalim.ma أو www.men.gov.ma.

اكدت وزارة التربية الوطنية، ان هناك 156042 ممدرس اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، وقالت ان ما يفوق عن 156000 مترشحة ومترشحا سيجتازون الدورة الاستدراكية، تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2018 قد بلغ 156042 ناجحة وناجحا.

مصادر صحفية مغربية، اكدت ان هناك اخطاء فادحة في تصحيح البكالوريا في المغرب 2018، وذلك بسبب ان نماذج الاجوبة التي كانت ملحقة باوراق التصحيح جاءت للاساتذة خاطئة، وبالتالي كان علي الاساتذة تنقيط اوراق الاجابة وقاموا بالفعل ولكن بنتيجة عكسية لبعض الطلاب.

طالب الاساتذة، وزارة التربية الوطنية فتح تحقيق عاجل، من اجل تحديد المسؤول عن الخطأ الذي حدث في عملية التصحيح، والذي ارسل اليهم نموذج اجابات خاطئة، واكد بعض الاساتذة الذين شاركوا في التصحيح ان ما حدث بالامتحان، هو مجرد شعارات، وان هناك حقوق للطلاب، ويجب علي الوزارة ان تقوم باعادة التصحيح من جديد او علي الاقل فتح تحقيق.

نتائج البكالوريا 2018 المغرب

نتائج البكالوريا 2018 المغرب، تحظي بنسبة واسعة من التغطية وذلك لان هذه الشهادة تعتبر ذات اهمية كبيرة، لانها تعد الفتاة والشاب لمرحلة جديدة، وهي المرحلة الاخيرة في التعليم، وهي مرحلة الدخول الي الجامعات.

التعليقات