التعليم

معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2018 وزارة التربية السورية معدل قبول العاشر العام في سوريا 2018

اصدرت وزارة التربية السورية، معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2018 والشهادة الاعدادية الشرعية، وذلك بعد اعلان النتائج لهذا الصف يوم الاثنين 11 يونيو 2018، وذلك الساعة الثانية عشر ظهرا، نسبة النجاح في الصف التاسع 2018 على مستوى سوريا في التعليم الاساسي 65.63%.

قامت وزارة التربية السورية، باصدار معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2018 ، وذلك بعد ايام من ظهور نتائج التاسع، واكد الطلاب ان درجة القبول للناجحين من التاسع 2018 كانت اعلى من العام الماضي، وهو ما كان غير متوقع، حسب نسب النجاح، واكد ايضا الطلاب من شهادة التعليم الاساسي ان نتائج القبول مرتفعة.

معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2018

نسبة النجاح هذا العام، اقل من العام الماضي بكثير، وبالتالي سينعكس ذلك علي معدل القبول في العامة للصف التاسع 2018 ، وذلك لان النتائج اقل مما توقع الكثيرون، وبالتالي فان معدل القبول سيقل ايضا ومن المتوقع ان تعلنه الوزارة خلال الايام القليلة المقبلة.

وأكد هزوان الوز وزير التربية السوري أنه لا مبرر لدورة استثنائية إلا أنه ستتم معالجة أوضاع تلاميذ بلدة عقارب الصافية في السلمية، والبالغ عددهم 19 تلميذا الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحاناتهم جراء استهدافهم من التنظيمات الإرهابية المسلحة حيث ستتم إعادة الامتحان لهم وإصدار نتائجهم لاحقا.

معدلات قبول العامة للصف العاشر 2017
معدلات قبول العامة للصف العاشر 2017

تعليق واحد

  1. نتمنى من سيادة وزير التربية بعد ان متع الغش بحماة بفضل سيادة محافظ حماه سدد الله خطاكم
    ان ترأفو بطلاب حماة وان يكون معدل دخول العام متوافقا مع الظروف في حماة وخاصة الريف الشمالي
    بعد انا عانى ماعاني من كل ضيق استطاع ان يحصل ماحصل من العلامات
    ان طلاب ريف حماة الشمالي قد امضوا هذه السنة باصعب الظروف فمنهم من حضر للامتحان بالجوامع والمدارس والضوضاء والقلة على جميع المستويات
    فهل تأخذ وزارة التربيه بعين الاعتبار هذا
    اطال الله بعمر الاخيار
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *