التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم طلاب شهادة التعليم الاساسي السورية، والذين قاموا بالانتهاء من الامتحانات في الايام الماضية، نتائج الصف التاسع في سوريا 2018، بجميع المحافظات دمشق وحلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة وطرطوس ودير الزور والقنيطرة والسويداء وريف دمشق، وقد انهي الطلاب الامتحانات في الأيام الماضية، ونحن في نبأ العرب سوف نقوم بنشر اخبار رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2018، للاطلاع علي النتيجة http://moed.gov.sy/asasy/index.php.

وزارة التربية السورية، حيث أكدت أنها لن تصدر النتائج بشكل مفاجئ، بل ستعلم طلاب وطالبات الصف التاسع قبلها بيومين عبر موقها الرسمي، واخر مستجدات الشهادة التي تحصلت عليها نبأ العرب، ان هناك مواد لم تنته بعد من التصحيح، وهناك مواد اخري انتهت عملية التصحيح الخاصة بها وايضا المراجعة بشكل كامل، ولكن المواد التي لم تصحح بشكل كامل بعد هي المشكلة.

نتائج الصف التاسع في سوريا 2018

وزارة التربية السورية اعلنت ان 270 الف طالب وطالبة، قد قاموا بأداء إمتحانات التعليم الاساسي هذا العام، وهو ما يؤكد أهمية العلم، حتي في الاوقات الصعبة، والتي تشهد فيها البلد حربا كبيرة وبين اطراف متعددة ومختلفة، ورفضهم للجهل والتخلف الذي يحاول أعداء الوطن فرضهما من خلال استهدافهم بكل وسائلهم للقطاع التربوي ومؤسساته بهدف تعطيل العملية التدريسية. وإن استمرار العملية التعليمية وتتويجها بالتقدم للامتحانات العامة هي نتيجة جهود حكومية مشتركة، واعتبر أن نجاح العملية التربوية لم يكن ليكتمل لولا إرادة وعزيمة أبنائنا المدعمة بتشجيع الأهل للاستمرار بالتحصيل العلمي.

ويقوم حاليا المدرسين بـ تصحيح شهادة التعليم الاساسي الصف التاسع 2018، وسيتم بعد أن يقوموا بعملية التصحيح، هناك عملية المراجعة علي الاوراق مجددا، وذلك لضمان حصول كافة الطلاب علي النتيجة الخاصة بها دون زيادة او نقصان، وتتم عملية التصحيح في أجواء شهر رمضان المبارك، وداعب عدد من الطلاب “مدرسي التصحيح” في تعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، وقالوا، بما أن عملية التصحيح في شهر رمضان يجب أن تكون العلامة بعشرة امثالها.

يذكر أن “نبأ العرب” ستقوم، بنشر نتيجة التاسع 2018، بعد ظهورها في جميع المحافظات السورية، وذلك بعد إعتمادها من جانب وزارة التربية السورية والتي مازالت في مرحلة التصحيح، ونحن سنتابع معكم تطورات اعلان النتيجة.

المطلوب لظهور النتيجة كتابة الأتي في التعليقات وعمل أعجاب لصفحة نبأ العرب في الفيسبوك:-

  • الإسم
  • المحافظة
  • رقم الاكتتاب

التعليقات