نبأ العرب

هيئة المنافسة توافق على استحواذ "دله" على أسهم "أيان" في شركتين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة المنافسة توافق على استحواذ "دله" على أسهم "أيان" في شركتين, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 11:49 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة دله للخدمات الصحية، عن آخر التطورات بخصوص إبرامها اتفاقية استحواذ واكتتاب مع شركة أيان للاستثمار للاستحواذ على أسهم شركة أيان في شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية عن طريق زيادة رأس مال شركة دله من خلال إصدار أسهم جديدة لشركة أيان للاستثمار

وأشارت الشركة غي بيان لها اليوم الأحد على "تداول" إلى صدور عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر / أيلول 2024، على إتمام عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن صفقة الاستحواذ بينهما.

وأوضحت الشركتان، في بيانين منفصلين لهما على "تداول"، اليوم الأحد، أن الصفقة لا تزال خاضعةً لعددٍ من الشروط الأخرى، من ضمنها الحصول على موافقة هيئة السوق المالية وتداول السعودية، وموافقة مساهمي شركة دله، وشركة أيان، وغيرها من الشروط الواردة في إعلان الصفقة.

وأضافت الشركتان أنهما سيقومان بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينها.

كانت شركة دله الصحية قد أعلنت في 20 أغسطس / آب عن توقيعها اتفاقية استحواذ على 97.41% من أسهم شركة أيان للاستثمار في شركة الأحساء للخدمات الطبية، و100% من أسهم أيان في شركة السلام للخدمات الطبية.

وتم الاتفاق بين الشركتين لتكون صافي القيمة السوقية لحقوق الملكية لشركة الأحساء مبلغ 420 مليون ريال، ويبلغ تقييم الأسهم التي ستستحوذ عليها شركة دله، والتي تبلغ ما نسبته (97.41%) من رأس مال شركة الأحساء، مبلغ قدره 409 ملايين ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

السعودية تتصدر دول العشرين في نسبة نمو السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من 2024

دول مجموعة العشرين تتفق على الدفع نحو إجراء إصلاحات لمؤسسات الحوكمة العالمية

وزير الاتصالات يشارك في مؤتمر قمة المستقبل في نيويورك

أخبار متعلقة :