نبأ العرب

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:30 مساءً

مباشر- انكمش اقتصاد القطاع الخاص في منطقة اليورو للمرة الأولى منذ مارس/آذار، مع انتهاء دعم الأوليمبياد لاقتصاد فرنسا، وتفاقم تباطؤ قطاع التصنيع، مما أدى إلى ارتفاع المخاوف من عدم قدرة المنطقة على تعافي.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات الصادر عن "ستاندرد اند بورز جلوبال" إلى 48.9 خلال الشهر الحاي من 51.0 في أغسطس/آب، وهو ما يقل عن مستوى الخمسين نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش للمرة الأولى منذ فبراير/ شباط وفق "بلومبرج".

وتوقع استطلاع اقتصادي تراجعا طفيفا إلى 50.5 نقطة.

وانخفض إجمالي الطلب بأسرع وتيرة له في ثمانية أشهر. وهبط مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 47.2 من مستوى 49.1.

وهبط اليورو بقوة أمام الدولار، منتصف اليوم الاثنين، بعد صدور بيانات نشاط الأعمال التي أظهرت صورة قاتمة لاقتصاد منطقة اليورو وعززت الرهانات على خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى خلال العام.

وتراجعت العملة الموحدة 0.6% إلى 1.1096 دولار، وأصبحت في طريقها إلى أكبر انخفاض خلال يوم في أكثر من ثلاثة أشهر، كما تتحرك بعيدا عن أعلى مستوى لها في 13 شهرا الذي بلغته في أواخر أغسطس/آب بفضل الراهنات على تيسير أسرع للسياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وعاد جزء رئيسي من منحنى العائد الألماني إلى وضعه الطبيعي بعد بعد البيانات، مع مراهنة المتداولين على أن البنك المركزي الأوروبي سيحتاج إلى تسريع وتيرة خفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد في 20 دولة.

وبدأ الإنتاج الصناعي، في الدول العشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يتلاشى بالفعل في الربع الثاني، ولا يزال المستهلكون مترددين في فتح محافظهم حتى مع استفادتهم من تباطؤ التضخم وارتفاع الأجور.

كما يثقل الطلب الأجنبي الضعيف ــ وخاصة في الصين ــ كاهل المصانع، وتؤكد المشاكل التي تواجهها شركات صناعة السيارات الألمانية مثل فولكس فاجن على هذه القضية.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

أخبار متعلقة :