بتكلفة 90 مليون جنيه أبو قير للأسمدة تعتزم إنشاء محطة طاقة شمسية

بتكلفة 90 مليون جنيه أبو قير للأسمدة تعتزم إنشاء محطة طاقة شمسية

تستعد شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية للتوسع في استخدام الطاقة المصرية الجديدة خلال الفترة المقبلة لتقليل استهلاك الشبكة من الكهرباء.

وقالت مصادر لـ”فيتو” إن الشركة أوكلت أعمال بناء محطة طاقة شمسية بقدرة 2.5 ميجاوات إلى الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ هذه الخطوة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لإنشاء المحطة الشمسية حوالي 90 مليون جنيه إسترليني، ومدة التنفيذ حوالي 6 أشهر.

وكانت شركة أبو قير للأسمدة قد أعلنت في تصريحات سابقة عزمها التحول جزئيا إلى الهيدروجين والبدء في إجراءات مشروع استبدال الغاز الطبيعي بالهيدروجين جزئيا.

وبدأت الهيئة العربية للتصنيع أعمال تنفيذ المشروع فور صدور أمر المهمة، وسيتم الانتهاء من المحطة وتشغيلها قبل بداية الصيف المقبل، فيما تسير أعمال المشروع وفق الاستراتيجية الموضوعة والجدول الزمني للتنفيذ. .

محطة توليد كهرباء قابلة للتطوير

وقال المصدر إن المحطة الشمسية يمكن أن تزيد طاقتها الإنتاجية بنسبة 2.5 إلى 2.5 بالمائة وفقا لخطط الشركة. وأضاف أن “تركيب محطات الطاقة الشمسية يهدف بشكل رئيسي إلى تقليل استهلاك الكهرباء للشبكة أو المولدات والشروع في الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي، مما يشير إلى جدوى التوسع في استغلال الطاقات المتجددة لتزويد الأحمال الصناعية بالأعمال”. »

إجمالي الإيرادات 28.87 مليار جنيه

حققت شركة “أبو قير للأسمدة” المصرية إجمالي مبيعات بلغت حوالي 28.87 مليار جنيه في العام المالي 2023-2024 مقارنة بنحو 28.59 مليار جنيه خلال العام السابق بنسبة زيادة 57% مقارنة بما كان مخطط له وبزيادة قدرها 1%. مقارنة بالعام السابق، بحسب ما جاء في البيان الصحفي الصادر عن الجمعية العامة للشركة بشأن النتائج التجارية للسنة المالية 2023/2024.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-