رئيس الجزائر يصل القاهرة اليوم للقاء السيسي

رئيس الجزائر يصل القاهرة اليوم للقاء السيسي

يصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر الأحد في زيارة رسمية في إطار تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتشاور، حيث يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعتبر العلاقات المصرية الجزائرية قوية ومتينة وراسخة عبر التاريخ، حيث شهد تاريخ البلدين دعما ودعما غير مسبوق إلى حد كبير في أوقات الشدائد، خاصة بعد حرب 6 أكتوبر التي ساندت خلالها الجزائر مصر. ودعمتها ماليا وسياسيا إلى حد كبير ردا على الشكر عندما دعمت الدولة المصرية الجزائر في استقلالها.

وشهدت العلاقات السياسية المصرية الجزائرية تحسنا ممتازا بعد ثورة يونيو وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر الذي اختار الجزائر وجهة أولى له بعد انتخابه.

وفي إطار التشاور المستمر، يرغب رئيسا البلدين في دفع العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، ومتابعة كافة قضايا الأمة العربية والتطورات الراهنة على الساحة. على الساحتين العربية والأفريقية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا والعراق، والأزمة في السودان وسوريا ولبنان، والعمل على تحقيق الاستقرار السياسي في الصعد العربية والإسلامية والأفريقية. نقدم لكم من خلال موقع () تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-