وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان حديقة الفيروز بالمقطم وتطوير مشتل مصر الجديدة

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان حديقة الفيروز بالمقطم وتطوير مشتل مصر الجديدة

افتتحت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة حديقة الفيروز بالمقطم المقامة على مساحة 7000 متر مربع وجاهزة لاستقبال حوالي 500 مواطن يوميا. وهي مجهزة بالمراحيض. والبرجولات والمقاعد ونقاط تقديم الطعام. كما يوجد به منطقة للأطفال مبنية على مساحة 300 متر مربع.

حديقة الفيروز

وعقب الافتتاح قام وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بجولة تفقدية داخل الحديقة للتعرف على تجهيزات البرك والأشكال التجميلية والمشايات والبرجولات وبعض النباتات والنباتات الموجودة داخل الحديقة بالإضافة إلى حديقة الأطفال. منطقة لعب ومقاعد خشبية في جميع أنحاء الحديقة.

بعد ذلك افتتحت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر أعمال تطوير حضانة هليوبوليس بحي النزهة والتي تقع على مساحة 3 أفدنة وتخدم أحياء المنطقة الشرقية. يحتوي على 83 نوعا. وتشمل الأشجار والشجيرات والنباتات الطبية والعطرية والعشبية والصبار ونباتات الظل، وتنتج ما يقارب 100 ألف نبتة سنوياً وتباع بأسعار مخفضة للمواطنين.

من جانبها أكدت وزيرة التنمية المحلية أن الحكومة تسعى إلى زيادة المساحات الخضراء ضمن أولوياتها لمواجهة مشكلة التغير المناخي والحفاظ على البيئة وزيادة حصة المساحات الخضراء لكل ساكن في جميع المحافظات. وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الوزارة تتابع مع الوزارات الأخرى المعنية تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تساهم وزارة التنمية المحلية في زراعة 80 مليون شجرة على 7 سنوات اعتباراً من 2022/. 2029.

كما أشاد وزير التنمية المحلية بجهود محافظة القاهرة في توفير بيئة نظيفة وصحية وزيادة حصة المسطحات الخضراء لمواطني العاصمة، مشيدًا بجهود المحافظة في إنشاء حدائق عامة لتكون متنفسًا لسكان المناطق السكنية بالعاصمة. مستويات مختلفة. والطبقات الاجتماعية.

من جانبه أكد د. وقال إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن افتتاح الحديقة والحضانة يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة لزيادة المساحة الخضراء لتحسين جودة الهواء وتقليل مخاطر الاحتباس الحراري وتغير المناخ وزيادة حصة المساحة الخضراء لكل ساكن وتحسين نوعية الحياة المقدمة للمواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة لديها نحو 27 مشتلاً في عدة أحياء بالعاصمة، وتسعى لإنشاء 38 مشتلاً في جميع أحياء المحافظة، بحيث يكون في كل حي مشتل على أن يتم بيع الأشجار بأسعار رمزية. الأسعار للمواطنين حتى يتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

تم ذلك بحضور الأستاذ أشرف منصور نائب محافظ المنطقة الجنوبية، والمهندسة منى البطراوي وكيل محافظ المنطقة الشرقية، واللواء يحيى الأدغام الأمين العام، والعميد وليد أبو النصر. ، رئيس الهيئة العامة للنظافة. تجميل وإضاءة القاهرة .

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-