رئيس هيئة الدواء يدشن مشروع التتبع الدوائي لـ 4 مليارات عبوة بالسوق

رئيس هيئة الدواء يدشن مشروع التتبع الدوائي لـ 4 مليارات عبوة بالسوق

شهد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الأدوية توقيع بروتوكول تعاون بين DAF و GS1 Egypt لإطلاق مشروع مراقبة الأدوية، في إطار أهمية مراقبة توزيع الأدوية وضمان سلامتها وفعاليتها . الأدوية في مصر.

إطلاق مشروع تتبع الأدوية

وقال الغمراوي: مشروع تتبع الأدوية يضمن تتبع 4 مليارات عبوة من الأدوية المتداولة في السوق خلال عام، ومكافحة الأدوية المزيفة وغير المطابقة، والحد من التداول غير المشروع للأدوية والتأكد من سلامة الأدوية المتوفرة في الأسواق جودة عالية.

وأكد الغمراوي أن بداية المشروع ستكون في المصانع ومن ثم ستشمل أجزاء المنظومة الدوائية المختلفة بما في ذلك شركات التوزيع والصيدليات.

وأضاف أن بروتوكول التعاون يعد خطوة من بين خطوات أخرى لتنفيذ مشروع تتبع الأدوية بالتعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية.

جدير بالذكر أن هيئة الأدوية المصرية أعلنت عن توفير المستحضرات العلاجية للمجموعات العلاجية من المضادات الحيوية وأدوية ارتفاع ضغط الدم، وتم توزيعها على جميع الصيدليات بجميع المحافظات، بما يضمن توفرها من جميع الموزعين بالدولة لضمان استمرار توريدها. هذه الاستعدادات.

وأضاف نائب رئيس الهيئة أنه تم توريد المواد الخام اللازمة لتصنيع كافة المضادات الحيوية وأدوية ارتفاع ضغط الدم لجميع المصانع المحلية، ويجري متابعة خطط وعمليات التصنيع المستمرة للتأكد من عدم تكرار أي قصور في هذه المجموعات العلاجية في إنتاجها. بحيث تكون متاحة على الفور في الأسواق ويتم الحفاظ على المعدلات الطبيعية للتداول المحلي.

ويأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتوفير المستحضرات الصيدلانية من المجموعات العلاجية الهامة لضمان صحة وسلامة المرضى وتلبية احتياجاتهم الدوائية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

قد يهمك أيضاً :-