وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع التنسيقي لتنظيم المُنتدى الدولي لمكتبة الإسكندرية

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع التنسيقي لتنظيم المُنتدى الدولي لمكتبة الإسكندرية

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع التنسيقي لتنظيم منتدى مكتبة الإسكندرية الدولي للتسامح والتعايش والسلام، بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، السفير ياسر شعبان نائب وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، وممثلي الجهات المختصة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

افتتح الدكتور أيمن عاشور الاجتماع بالتأكيد على الحاجة الملحة لإنشاء هذا المنتدى الدولي في ظل التوترات والصراعات التي يشهدها العالم والتي تلقي بظلالها على الأمن والسلم الدوليين وتؤثر على جهود التنمية المستدامة في العديد من دول العالم عالم.

وثمن الوزير الدور التنويري الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية والذي جعلها مركزا لإنتاج ونشر المعرفة على المستوى المحلي والإقليمي، مؤكدا أن المكتبة تزخر بمراكز بحثية متنوعة تشمل الإنتاج البحثي والمشروعات العلمية والثقافية التي تغطي كافة المجالات. جوانب المعرفة، بالإضافة إلى دورها كأحد روافد التقارب والتفاعل بين شعوب وحضارات وثقافات مختلف دول العالم.

ومن جانبه استعرض الدكتور أحمد زايد الرؤية العامة لمنتدى مكتبات الإسكندرية، مسلطًا الضوء على الجهود المبذولة للتنسيق لعقد هذا المنتدى على مستوى دولي يليق بمكانة مصر المرموقة.

وناقش اللقاء أهم المواضيع والأهداف التي ستتناولها النسخة الأولى للمنتدى.

يشار إلى أن فكرة “منتدى الإسكندرية للتعايش والتسامح والسلام” برزت كأحد التوصيات الرئيسية للمؤتمر الذي عقد لأول مرة في مصر تحت عنوان “التسامح والتعايش وقبول الآخر”. “. “نحو مستقبل أفضل”، في نوفمبر 2022، بمشاركة محلية ودولية واسعة لباحثين من 14 دولة حول العالم.

منتدى مكتبة الإسكندرية للتسامح والتعايش والسلام هو كيان موحد يهدف إلى جمع كافة المؤسسات والمنظمات المهتمة بقضايا السلام والتعايش. ويقدم الجهود البحثية والرؤى العلمية التطبيقية حول تحديات ومشاكل التعايش والسلام في العالم. ويشمل ذلك أيضًا عقد اجتماعات دورية ووضع خطط وحلول قصيرة وطويلة المدى للعديد من القضايا المتعلقة بالسلام الدولي.

الدكتور محمد عبد الدايم الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمونسنيور بافلي الأسقف العام لقطاع الحدائق والشباب بالإسكندرية، وأمير نبيه مستشار وزير الثقافة للحوار والتنمية، والأستاذ الدكتور محمد غانم، مؤقت. وشارك في اللقاء رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وضم وفد مكتبة الإسكندرية اللواء دكتور أحمد الشربيني مستشار مركز الدراسات الإستراتيجية، والدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي، والدكتورة الشيماء الدمرداش مديرة مشروع نهضة التراث. . والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع الاتصال الثقافي، والدكتور سامح فوزي باحث أول بمكتبة الإسكندرية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-