التنمية المحلية: عدم الرد على طلب التصالح في مخالفات البناء يعني الموافقة عليه

التنمية المحلية: عدم الرد على طلب التصالح في مخالفات البناء يعني الموافقة عليه

بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد المهلة وتقنين الأوضاع لمدة إضافية مدتها 6 أشهر، وذلك بعد انتهاء الفترة المقررة في 4 نوفمبر.

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أنه تم تحديد بطاقات الأسعار لكل منطقة ووضعها في نظام تحديد قيمة التصالح مع إحداثيات مناطق الدولة وإحداثيات الحيز العمراني. يقوم النظام إلكترونياً بتحديد منطقة الدولة والعنوان وتحديد قيمة التصالح على أساس المساحة وسعر المتر.

قانون التصالح في جرائم البناء

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة قامت بإعداد نموذج شهادة بيانات لطلبات التصالح لتوفير كافة البيانات المطلوبة عن العقار المخالف والبت في طلبات التصالح خلال 30 يوماً وأن الرد الافتراضي يعني الموافقة على الطلب.

وأشار عوض إلى أنه تم ميكنة نظام عمل المصالحة الداخلية بجميع الوحدات المحلية لضمان حوكمة كافة العمليات بدءاً بالفحص والإبلاغ عن الإحداثيات عبر التابلت الموجود بالمراكز التكنولوجية.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-