إحباط محاولة تهريب هواتف آيفون بين طيات ملابس راكبة في مطار برج العرب

إحباط محاولة تهريب هواتف آيفون بين طيات ملابس راكبة في مطار برج العرب

نجح ضباط جمارك المطار الدولي بقيادة هشام عقل مدير إدارة الجمارك، في إحباط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستحضرات التجميل.

العثور على 5 هواتف محمولة تحت ملابس الركاب في مطار برج العرب

ويشكل ذلك مخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، من قانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية والقوانين واللوائح الأخرى المنظمة لذلك.

أثناء قيامهم بإجراءات المسافرين القادمين من الدوحة على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية وفحص أمتعة الركاب على أجهزة الأشعة، حضر محمد صالح ومحمد صلاح شعبان رئيسا قسم الفحص بالأشعة، وإسلام قباري مدير قسم الفحص بالأشعة. – خدمة الفحص بالأشعة، الاشتباه في وجود 5 أكياس لأجسام غريبة وكثافات مختلفة تابعة للراكب، YSA مصري الجنسية.

وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الركاب مكونة من محمد معتز وأميرة محمود وحسام محمد وياسمين زكريا مفوضي الحركة، وبهاء عزب مفوض أمن الجمارك، بإشراف محمد الكوانيني. وقام مصطفى حسين رئيس الخدمة بتفتيش أمتعة الراكب، بحضور مايكل نبيل رئيس خدمة الأمتعة اليسرى، وكريم صبحي مدير خدمة الأمتعة اليسرى. كما عُرض على الراكب أيضًا جهاز الفحص الفردي بالأشعة السينية. وعلمت أمنية عبد النبي مسئول فحص الأشعة، وتم تشكيل لجنة للتفتيش الذاتي للراكب مع أميرة محمود وياسمين زكريا معتمدي الحركة.

وكشف تفتيش أمتعة الراكب عن وجود 874 منتجًا تجميليًا متنوعًا و2 جهاز آيباد، كما كشف البحث الذاتي للراكب عن وجود 4 هواتف محمولة من نوع iPhone 16 Pro Max و1 هاتف محمول من نوع iPhone 15 Pro Max مخبأة تحت الملابس. ارتدت.

وتقدر التعويضات الجمركية المستحقة بنحو 673.317 جنيهًا.

قرر السيد جمال طه مدير عام جمارك المنافذ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وإعداد محضر الضبط الجمركي رقم 17 لسنة 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية للجمارك للمسافرين والأسواق الحرة، بتعزيز الرقابة على مأموري جمارك المطارات والموانئ وإحباط كافة الجمارك. محاولات الهروب.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-