بعد مد فترة التصالح على مخالفات البناء، ما التسهيلات التي قدمتها الدولة في هذا الملف؟

بعد مد فترة التصالح على مخالفات البناء، ما التسهيلات التي قدمتها الدولة في هذا الملف؟

بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتمديد فترة التصالح وتسوية الأوضاع لمدة إضافية مدتها 6 أشهر، وذلك بعد انتهاء الفترة المقررة يوم 4 نوفمبر.

ما هي التسهيلات التي قدمتها الدولة في حالة التصالح في مخالفات البناء؟

“فيتو” تنشر التسهيلات التي قدمتها الدولة في ملف المصالحة لتسهيل المواطنين حيث أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أنه صدرت توجيهات للمحافظات بعدد من الخطوات والإجراءات للتيسير والتيسير على المواطنين . للراغبين في التصالح في مخالفات البناء بما في ذلك إلغاء رد سلطات الدولة من شهادة البيانات، وستكون الجهة الإدارية مسؤولة عن الحصول على التصاريح والتنسيق مع سلطات الدولة بدلاً من المواطن.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم إتاحة مسح مجاني لأحد أجهزة الدولة للمواطن في المراكز التكنولوجية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات المراجعة بالتنسيق مع إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنه تم إتاحة التصالح في الجراجات مع مراعاة ضوابط معينة وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر جميع وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة للمواطنين تيسيرا لهم.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المواطنين الذين طلبوا التصالح وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 السابق والذين لم يقوموا بتعبئة المستندات أو استكمال باقي إجراءات التصالح تم منحهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات في السجل وقت. أكثر من 30 يوما من تاريخ إخطارهم.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية .

قد يهمك أيضاً :-