“للمره الرابعه خلال العام” .. تراجع أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر .. وفقاً لما أعلنته لجنة أسعار الجازولين والديزل

“للمره الرابعه خلال العام” .. تراجع أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر .. وفقاً لما أعلنته لجنة أسعار الجازولين والديزل
أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر

قامت لجنة أسعار الجازولين والديزل الإماراتية بالإعلان عن أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر 2024، والتي سجل إنخفاض طفيف عن شهر سبتمبر في جميع اللترات، وتكون هذه هي المره الرابعه التي تنخفض فيها خلال العام الجاري، وجاء ذلك مع إستقرار أسعار النفط العالمي، حيثُ شهد سعر برميل النقط تراجع كبير خلال الشهر الجاري، وسوف نقوم بعرض الأسعار الجديده، من خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “نبأ العرب”.

أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر

جاءت أسعار الوقود في الامارات شهر اكتوبر في مقدمة محرك البحث الأشهر على الإطلاق جوجل، حيثُ تم الإعلان بشكل رسمي عنها من خلال لجنة أسعار الجازولين والديزل ، وجاءت بالإنخفاض، نظراً لتراجع سعر النفط العالمي إلى أقل من 69 دولاراً للبرميل من خام برنت في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، ويكون ذلك أقل مستوى لها منذ 3 سنوات، إلا أنها إرتفعت مره أخرى خلال الأسبوع الثالث إلى 72 دولار للبرميل، وتم تخيض سعر الوقود بنحو 24 فلس بمختلف اللترات، وحددت اللجنه اسعار الوقود، والتي يتم العمل بها بدايةً من غد الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر حتى يوم 31 من الشهر ذاته، وجاءت على النحو التالي :

  • سجل سعر لتر بنزين 98 حوالي 2.66 درهم بدلاً من 2.90 درهم.
  • بينما يأتي سعر لتر بنزين 95 عند 2.54 درهم بدلاً من 2.78 درهم.
  • ويكون سعر لتر بنزين 91 هو 2.47 درهم بدلاً من 2.71 درهم.
  • أما عن سعر لتر الديزل فيكون 2.6 درهم بدلاً من 2.78 درهم.

موعد إجتماع لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات

يتم إنعقاد إجتماع اللجنه مره شهرياً، حيثُ يتم خلاله بحث متوسط أسعار النفط العالميه والمشتقات النفطيه، بالإضافه إلى تكلفة التشغيل لشركة التوزيع وما هو مقدار الربح المحقق، ويترأس الإجتماع وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية.