أخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي

أخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي
موعد العمل بالتوقيت الشتوي

من بين المواعيد المهمة التي يرغب الكثير بمعرفتها هي موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024، حيث يعتبر التوقيت الشتوي من بين التغييرات السنوية الهامة التي تقوم الدولة بتطبيقها بشكل دوري كل عام، ويستمر تطبيقه الي ست اشهر كاملين، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري موعد العمل بالتوقيت الشتوي.

موعد العمل بالتوقيت الشتوي

يعد التوقيت الصيفي والشتوي في مصر جزء لا يتجزأ من نظام الدولة، وتؤثر تلك المواقيت على حياة المواطنين بشكل او بأخر، وبالنسبة الي موعد العمل بالتوقيت الشتوي فيتم في المواعيد الأتية:

بداية العمل بالتوقيت الشتوي تبدأ في الجمعة الاخيرة من شهر اكتوبر من كل عام، ومدة العمل به تصل الي ست اشهر، وينتهي في اخر جمعة من ابريل، وهذا العام سيوافق بداية العمل بالتوقيت الشتوي من يوم 31 اكتوبر 2024.

اما بالنسبة الي موعد العمل بالتوقيت الصيفي فيتم في المواعيد الأتية:

بداية العمل بالتوقيت الصيفي تبدأ في الجمعة الأخيرة من شهر ابريل من كل عام، ومدة العمل به تصل الي ست اشهر، وينتهي في اخر جمعة من أكتوبر، وتعتمد الالية الخاصة به على تقديم الساعة الي 60 دقيقة للأمام.

الساعة هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024؟

من بين الاسئلة المتداولة من قبل الكثير من المواطنين هي الساعة هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024؟ هذا تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء في مصر، والجدير بالذكر انه سيتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي يوم 31 أكتوبر المقبل، أي سيتم تغيير الساعة الثانية عشر ليلا لتصبح الحادية عشر، وهذا التوقيت يهدف لفوائد كثيره، والتي من أهمها توفير الكثير من المصادر المختلفة والتي على رأسها البنزين والسولار، هذا بالإضافة الي توفير اهم مصدر وهو الطاقة الكهربائية التي تعاني الدولة من نقص فيها خلال السنوات الأخيرة.