هتأخر ساعتك امتي؟.. تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024 طبقاً لقرار مجلس الوزارء

هتأخر ساعتك امتي؟.. تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024 طبقاً لقرار مجلس الوزارء
تغيير الساعة التوقيت الشتوي

زادت معدلات البحث مؤخراً مع دخول فصل الخريف عن موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024، يعتبر تغيير الساعة بين التوقيت الصيفي والشتوي من التعديلات التي تحدث سنويًا في العديد من الدول، بهدف الاستفادة القصوى من ضوء الشمس وتوفير الطاقة، ولكن متى يكون موعد هذا التغيير؟ وما هي الآثار المترتبة عليه؟، هذا ما سنعرفه الآن من خلال موقع نبأ العرب.

تغيير الساعة التوقيت الشتوي

يهتم الكثير بمعرفة مت يكون موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي، فقد تم إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد غياب سبعة سنوات وهذا طبقاً لقرار مجلس الوزراء وكان هذا التغير في شهر إبريل الماضي 2024، ومن المفترض أن يتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي في أخر خميس من شهر أكتوبر القادم والذي يوافق 31 من الشهر نفسه، وحينها يتم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة، وهذا يعني أنه عندما تأتي الساعة وتكون الثقانية عشر صباحاً يتم تأخيرة مدة 60 دقيقة للوراء فتصبح الحادية عشر مساءً ومن هنا يبدء التوقيت الشتوي وهذا ما أعنه مجلس الوزراء بخصوص انتهاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي.

فوائد التوقيت الشتوي

أقر المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن هناك عدة فوائد للتوقيت الشتوي في مصر وهذه الفوائد تشمل أ، يكون هناك توفير لمبلغ يصل الي حوالي 25 مليون دولار طبقاً للدارسة المقررة من وزارة الكهرباء، وأنه أيضاً يتم توفير بنسبة 1% من الاستهلاك العام للكهرباء.

ما هي الآثار المترتبة على تغيير الساعة؟

  • اضطراب النوم: قد يؤدي تغيير الساعة إلى اضطراب في أنماط النوم لدى بعض الأشخاص، خاصة الأطفال وكبار السن.
  • تأثير على الصحة: يعتقد بعض الخبراء أن تغيير الساعة قد يؤثر على الصحة العامة، مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تأثير على الاقتصاد: قد يؤثر تغيير الساعة على بعض القطاعات الاقتصادية، مثل قطاع النقل والسياحة.