“الشتاء راجع” موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر وموعد بداية فصل الشتاء

“الشتاء راجع” موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر وموعد بداية فصل الشتاء
انتهاء التوقيت الصيفي

يود المواطنين معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي، حيث أنه بدأ العمل به في آخر جمعة من شهر إبريل 2024، ومن المقرر أن يستمر التطبيق حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، الذي يوافق 31 أكتوبر 2024، ليكون ذلك هو الموعد الرسمي لانتهاء التوقيت الصيفي وعودة تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر في شهر أبريل 2023، ومن خلال موقعنا نبأ العرب سنتعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي وموعد انتهاء التوقيت الصيفي

انتهاء التوقيت الصيفي

ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في أخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، وعندها يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي، ويجب على المواطنين تأخير الساعات لمدة 60 دقيقة.

موعد بداية فصل الشتاء

انتهي فصل الصيف بشكل رسمي يوم 21 سبتمبر الماضين ومن المقرر أن يبدأ فصل الشتاء في مصر يوم السبت 22 ديسمبر 2024، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى يوم 20 مارس 2025، و بعد انتهاء فصل الشتاء، يبدأ فصل الربيع في 21 مارس 2025.

أهمية التوقيت الشتوى

التوقيت الشتوي له أهمية كبيرة تتعلق بالعديد من الجوانب، ومنها:

  • يساعد التوقيت الشتوي في تقليل استهلاك الطاقة، حيث يستفيد الأفراد من الضوء الطبيعي خلال ساعات النهار، مما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الصناعية.
  • التوقيت الشتوي قد يسهم في تنظيم نمط النوم، حيث يتيح للناس الحصول على نوم كافي عند الاستيقاظ في الصباح الباكر.
  • يساهم التوقيت الشتوي في زيادة الأمان على الطرق، حيث تكون ساعات النهار أطول، مما يقلل من حوادث السير التي تحدث غالبا في الظلام
  • يمكن أن يؤدي التوقيت الشتوي إلى زيادة الإنتاجية في العمل والدراسة، حيث يكون الأفراد أكثر نشاطا خلال ساعات النهار.
  • يساعد التوقيت الشتوي الناس على التكيف مع التغيرات الموسمية، مما يعزز الراحة النفسية والجسدية.