التخطي إلى المحتوى
مراحل التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية من وزارة العمل السعودي نظام الدعم النقدي الجديد
التسجيل في حساب المواطن

نتعرف معكم علي مراحل التسجيل في حساب المواطن السعودي ، قد تم انطلاق بوابة حساب المواطن اليوم سيقوم المواطنين في بدأ التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية من وزارة العمل ، كما وعدناكم علي موقع نبأ العرب نقدم لكم رابط برنامج تحقيق التوازن المالي وكيفية التسجيل من وزارة العمل ، وكان من أهداف البرنامج العمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين المستحقين ، وقدمنا لكم كيف سيتوزع الدعم النقدي بحساب المواطن للسعوديين ، وقد قدمت الوزارة فيديو يوضح كيفية تسجيل المواطنين بسهولة تامة.

أعلن المهندس “ماجد العصيمي” المشرف العام لقطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن عن اكتمال طلبات تسجيل مليون ومائتين أسرة من بين مليون و 800 طلب تلقاها الحساب حتى الان بنسبة 66% ، ويمكن المواطنين التسجيل حتي الان.

التسجيل في حساب المواطن السعودي

ستتم عملية التسجيل علي عدة مراحل كما أكدت وزارة العمل السعودي ، وستكون أول مرحلة هي فتح حساب في الرابط المقدم أسفل المقال ، وستقوم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة في برنامج المواطن السعودي ، وسيتم في أول مرحلة أدخال البينات المذكورة.

  • رقم الهوية
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الجوال

وبمجرد الانتهاء من التسجيل سيتم إرسال رسالة تفعيل عن طريق الجوال ، و ستكون مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام عملية التسجيل، وبمجرد الدخول إلي الموقع سيقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور التي تم إرسالها علي الجوال ، وبعدها يقوم المتقدم بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية وستكون هذه البيانات عامة مثل.

  • بيانات العنوان
  • بيانات الدخل والتابعين
  • بيانات الأصول
  • البيانات البنكية

و بعد الانتهاء و التأكيد من صحة البيانات المقدمة سيتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة، وبعدها ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب و سيتم إشعار المسجل برسائل نصية بموعد إرفاقها عن طريق الجوال أو العنوان البريدي.

الآن متي سيتمكن المواطن السعودي من التسجيل ، سيكون الموقع الخاص بالتسجيل متاح علي مدار 24 ساعة يوميا لتسجيل في أي وقت للمواطنين ، وسنتعرف معكم علي الفئات المستفيدة كما قدمناها لكم قبل ذالك ولاكن هذا للتأكيد .

الفئات المستفيدة من برنامج تحقيق التوازن المالي

  • الأسر السعودية
  • أسر حاملي بطاقة التنقل
  • أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي
  • وزوجة المواطن السعودي
  • الفرد المستقل (الأعزب أو العزباء -الأرمل أو الأرملة -المطلق أو المطلقة)

الموقع الخاص ببرنامج حساب المواطن ، قد قررت وزارة العمل أنه لا يوجد مواقع نهائيا غير الموقع الرسمي الذي سنقدمه في رابط نهاية المقال وسنتابع معكم كل جديد من الحكومة السعودية وسيتم نقل كل جديد داخل هذا المقال يمكنك متابعة المقال باستمرار لتحديث المستمر.

رابط برنامج حساب المواطن

قد تم الإعلان اليوم الثلاثاء بشكل رسمي عن رابط موقع برنامج حساب المواطن السعودي وقد تم صدور الأمر من الجهات المختصة ، وسيتم فتح التسجيل من الآن وقبل الموعد المحدد ، بالأول من شهر فبراير 2017 ميلادي .

يمكنك الدخول علي الرابط من هنا : https://ca.gov.sa

طريقة التسجيل فى بوابة حساب المواطن السعودي

1- إدخال رقم السجل ثم رقم الجوال و إنتظار رسالة بها رقم سري وبعدها الدخول على الموقع وتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية والرقم السرى والذي سبق إرساله على الجوال.

2- إضافة أفراد العائلة، وإكمال باقي الخطوات للتسجيل بشكل سهل وسلسل ثم إنتظار رسالة على الجوال أنه تم قبول الطلب.

التعليقات

  1. السلام عليكم طيب انا قدمت عليه وماعندي ولا دخل وزواجي مايعطيني فلوس دايم مديون هل نستحق لو 500 ريال من ملك الحزام

  2. يااخي انا في الجامعه ومستقل عن اهلي واذا دخلت بياناتي يكتب لي انت من مستفيدي اضمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *