التخطي إلى المحتوى
كتب:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم السبت 4-2-2017 اسعار الدولار فى البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم السبت 4-2-2017 اسعار الدولار فى البنوك والسوق السوداء

dollar price تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم السبت 4-2-2017 علي موقع نبأ العرب نتابع معكم تحديث لحظة بلحظة لاسعار الدولار فى البنوك والسوق السوداء ، حيث تشهد أسعار الدولار حالة من الإرتباك الشديد والحذر بسبب إتخاذ البنك المركزي قرار تعويم الجنيه، بعد أن تخطى سعر الدولار حاجز ال18 جنيه لأول مرة، ونقدم لكم على نبا العرب تقريراً يوميا عن سعر الدولار في السوق السوداء.

وقد صرح اليوم بعض الخبراء المصرفيون لموقع“نبأ العرب” أن قرار الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب برفع قيمة الفائدة على السندات في البنك المركزي الفيدرالي، وذلك خطوة من ترامب لتقليل الضرائب عن كاهل المواطنين، والبدء في تحديث البنية التحتية للولايات المتحدة الأمريكية، بينما لم يؤثر هذا القرار على أسعار العملات الآن في مصر بل بالعكس انخفضت العملة الأمريكية من 18.80جنيها يوم الأربعاء الماضي، لتصل اليوم إلى 18.75 وربما يستمر الهبوط حتى نهاية الأسبوع الحالي.

قرر البنك المركزى المصرى تحرير – تعويم – سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.. كيف يتحدد سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالبنوك؟
تعد قوى السوق وآليات العرض والطلب هى أساس تحديد سعر المنتجات والخدمات والعملات فى اقتصاد السوق الحر، وفى سوق الصرف يتحدد المعروض من الدولار وفقًا لمستوى الاحتياطيات الداخلية لكل بنك يعمل فى السوق المصرية إلى جانب تنازلات العملاء عن العملات أى ببيع ما بحوزتهم لفروع البنوك، ويتحدد السعر وفقًا لحجم الطلب من الأفراد والشركات، ويتغير هذا السعر على مدار اليوم داخل البنك الواحد.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم السبت 4-2-2017

سجل سعر الدولار في بداية تعاملات اليوم السبت 4 نوفمبر 2017 في السوق السوداء 18.90 جنيه للشراء 19.10 جنيه للبيع، وسط توقعات بمواصلة الإرتفاع، ويرجع السبب في الارتفاع إلى زيادة الطلب على العملة الخضراء مع قلة المعروض، أما عن سعر الدولار الرسمي في البنوك فيتراوح بين 18.30 إلى 18.75 جنيهاً بإختلاف البنك، وذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الدولار مقابل الجنيه.

اسعار الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 4 نوفمبر 2017

قال متعاملون في سوق صرف العملات في السوق الموازية، أن هناك حالة حذر وركود شبه تام في حركة بيع وشراء الدولار بالسوق السوداء، باستثناء بعض العمليات المحدودة ببعض المناطق، وأرجع خبراء اقتصاديون، سبب حالة الركود في السوق الموازية إلى تذبذب الأسعار بشدة واختلافها من محافظة لأخرى، ويؤثر سعر الدولار بشكل مباشر على أسعار السلع في الأسواق المصرية بسبب إعتماد المستوردين على العملة الأمريكية بشكل كامل في إستيراد البضائع المختلفة.

وترجع حالة الإرتباك والتذبذب في الأسعار إلى قرار الحكومة بتعويم الدولار وترك آلية تحديد سعره للبنوك بدون قيود حسب طلبات البيع والشراء اليومية، وتسبب ذلك في ارتفاع سعر العملة الأمريكية بشكل كبير.

وتحصل الحكومة على مليار دولار كدفعة أولى من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار، واشترطت بعثة صندوق النقد الدولي على الحكومة المصرية تعويم الجنيه رسميا في البنوك ليتحدد سعره على حسب كمية العرض والطلب، وذلك للموافقة على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار.

اسعار الدولار فى البنوك اليوم الاحد 4 نوفمبر 2017

اسم البنك شراء بيع

بنك HSBC

١٨٫٧٥ ١٩

البنك الأهلي الكويتي (بيريوس)

١٨٫٧٥ ١٨٫٨٥

بنك البركة

١٨٫٧٤ ١٨٫٧٩

البنك المصري لتنمية الصادرات

١٨٫٧٢ ١٨٫٨٢

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB

١٨٫٧ ١٨٫٨٥

بنك مصر إيران للتنمية

١٨٫٧ ١٨٫٨

كريدي أجريكول

١٨٫٧ ١٨٫٨٥

بنك الاسكندرية

١٨٫٧ ١٨٫٧٨

مصرف أبو ظبي الاسلامي

١٨٫٧ ١٨٫٨٥

البنك التجارى الدولي CIB

١٨٫٦٥١ ١٨٫٧٥١

البنك الأهلى اليونانى بمصر

١٨٫٦٥ ١٨٫٧٥

بنك بلوم مصر

١٨٫٦٥ ١٨٫٧٥

بنك عودة

١٨٫٦ ١٨٫٧٥

بنك التنمية والائتمان الزراعى

١٨٫٦ ١٨٫٧٥

المصرف المتحد

١٨٫٦ ١٨٫٧

بنك التعمير و الاسكان

١٨٫٥٥ ١٨٫٦٥

البنك العربي الافريقي الدولي

١٨٫٥٥ ١٨٫٧٥

البنك المصري الخليجي

١٨٫٥ ١٨٫٨٨

بنك قناة السويس

١٨٫٥ ١٨٫٦

بنك فيصل

١٨٫٤٥ ١٨٫٥

بنك مصر

١٨٫٣٥ ١٨٫٤

بنك القاهرة

١٨٫٣٥ ١٨٫٤

البنك الأهلي المصري

١٨٫٣ ١٨٫٣٥

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *