الأقسام: أخبار مصر

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان يتصدر المباحثات المصرية الجزائرية بالقاهرة

وصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر، الأحد، في زيارة رسمية في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والتشاور، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان عدداً من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية، على رأسها الحرب في غزة والعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، إضافة إلى الأزمة في ليبيا والسودان تتم مناقشتها. فضلا عن ضرورة إنهاء الحرب المستمرة في غزة ولبنان والمضي قدما بحزم على الطريق المؤدي إلى وقف إطلاق النار. إن تبادل الرهائن والتنفيذ الفوري لكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية كافيان لوضع حد لتدهور الوضع الإنساني. الأزمة، وأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوترات الإقليمية وتعزيز الطريق إلى السلام والأمن الحقيقيين والدائمين، بما يلبي مصالح كافة شعوب المنطقة ويمهد الطريق للاستقرار. التنمية والازدهار، واستعراض الأوضاع. مجمل الأزمة الإقليمية والأزمات التي تشهدها المنطقة والأهمية القصوى لخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط في ظل التداعيات السلبية للصراع في المنطقة. على الصعيدين الإقليمي والدولي، وضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وخفض التصعيد وتجنب الممارسات والإجراءات التي من شأنها أن تدفع المنطقة نحو مزيد من التفاقم.

العلاقات المصرية الجزائرية قوية ومتينة وراسخة عبر التاريخ، حيث شهد تاريخ البلدين إلى حد كبير دعما ومساندة غير مسبوقة في أوقات الشدائد، خاصة في أعقاب حرب 6 أكتوبر، والتي دعمت خلالها الجزائر مصر . ودعمتها ماليا وسياسيا إلى حد كبير مقابل الجميل عندما دعمت الدولة المصرية الجزائر في استقلالها عن فرنسا.

وشهدت العلاقات السياسية المصرية الجزائرية تحسنا ممتازا بعد ثورة يونيو وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر الذي اختار الجزائر وجهة أولى له بعد انتخابه.

نقدم لكم من خلال موقع () تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،، ويقدم فريقنا مراقبة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل ،،،،، والأحداث الهامة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.