منتخب مصر للجامعات يحصد ذهبية وبرونزية في الدورة العربية الجامعية الثالثة للألعاب الشاطئية

منتخب مصر للجامعات يحصد ذهبية وبرونزية في الدورة العربية الجامعية الثالثة للألعاب الشاطئية

وهنأ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد، وفد منتخب الجامعة المصرية على أدائه المتميز، وحصوله على الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية (سيدات)، وكذلك الميدالية البرونزية. في كرة القدم الشاطئية (رجال)، بالإضافة إلى حصولها على المركز الرابع في الكرة الطائرة الشاطئية (رجال) في دورة الألعاب الجامعية العربية الشاطئية الثالثة التي أقيمت بمدينة أغادير بالمغرب خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر.

منتخب الجامعات المصرية يحصد الميدالية الذهبية والبرونزية في الألعاب الجامعية الشاطئية الثالثة بالمغرب

وشارك في البطولة العديد من الشباب الجامعيين العرب من سبع دول: (مصر، المغرب، تونس، موريتانيا، ليبيا، سلطنة عمان، قطر)، وتنافست الفرق في ثلاث رياضات مختلفة: الكرة الطائرة الشاطئية “سيدات”، والكرة الطائرة الشاطئية. كرة القدم الشاطئية “رجال” و”رجال”

وأكد الوزير أن هذا الإنجاز يعكس الجهود التي يبذلها اللاعبون والجهاز الفني لتشريف بلادهم ورفع علمها في هذا المحفل الدولي الكبير. كما يعزز هذا الإنجاز مكانة الجامعات المصرية على الساحة الرياضية العالمية، ويدعو إلى مواصلة العمل والتنمية المستدامة. مؤكداً حرصه على تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل، مسلطاً الضوء على التطور الملحوظ الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية، والذي ينعكس في الإنجازات المتلاحقة في المحافل الدولية المختلفة، مؤكداً أن هذه الإنجازات تعكس مدى اهتمام القادة بسياسات الارتقاء بالرياضة الجامعية. مستوى الرياضة الجامعية . في المؤسسات الأكاديمية المصرية.

من جانبه أشاد مصطفى بيومي نائب وزير التعليم العالي المكلف بالحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي بالتنظيم المتميز للبطولة ووجه الشكر لسعيد حمد الحسني رئيس الاتحاد العربي. للرياضة الجامعية، والدكتور سمير فتاجو، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، على مجهوداتهم الكبيرة في إنجاح هذا الحدث الرياضي، مشيدا بأداء الطلاب المشاركين في الدورة، وكذا الموهبة الكبيرة التي قدموها. . وأكد أن النتائج التي تم الحصول عليها هي ثمرة الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد الرياضي الجامعي والتي تهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية داخل الجامعات. لاكتشاف المزيد من المواهب؛ مما يساعد على دعم الأندية والمنتخبات المصرية ويعزز تحقيق الريادة في مجال الرياضة الجامعية إقليميا وعالميا.

وخلال حفل الختام، قام الاتحاد الرياضي الجامعي المصري بتكريم حمد كرم الكعبي أمين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، والدكتور سمير فتاجو مدير عام الجامعة الملكية المغربية للرياضة، وتقديم شارة المنتخب المصري. كما تم تقديم الاتحاد الرياضي الجامعي والهدايا التذكارية المصرية لرؤساء الوفود المشاركة في هذه البطولة التي تميزت بروح المحبة والأخوة بين أبناء وبنات الدول العربية الشقيقة.

من خلال موقع () نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة لـ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،، ويتابع فريقنا بشكل حصري جميع الدوريات العالمية مثل ،،،،،، والأحداث المهمة والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

قد يهمك أيضاً :-